الرئيسية / قضايا الساعة / ننشر تعديلات قانون الغرف السياحية .. تعرف على تشكيلاتها والاشتراك السنوي
تطبيق تيك توك بصدد يرفع دعوى قضائية ضد ترامب
الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الآثار

ننشر تعديلات قانون الغرف السياحية .. تعرف على تشكيلاتها والاشتراك السنوي

كتبت – دعاء سمير : كشفت تعديلات مشروع قانون الغرف السياحية رقم 85 لسنة 1968 والذى تسلمته الغرف أمس عن تعديلات جوهرية تطال تشكيل مجالس إدارات الغرف وكيفية إنتخابها واللجنة المؤقتة لإدارتها فى حال حلها واختصاصاتها بالإضافة لتحديد الاشتراك السنوي والذي تضمن بألا يقل عن ألف جنيه ولا يزيد على 100 ألف .

وحصل توريزم ديلى نيوز على نسخة من مشروع القانون والذي تسلمته أمس الشركات السياحية لاستطلاع رأي أعضاء الجمعية العمومية للغرف الخمس قبل الموافقة عليه وتحويله لوزارة السياحة والآثار .

تضمن المشروع عدم جواز الترشح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد لأعضاء مجالس إدارات الغرف , كما لا يجوز الترشح لأكثر من عضوية واحدة سواء في ذات الغرفة أو في أكثر من غرفة , وشملت التعديلات أيضاً أسلوب وآلية إجراء الانتخابات بالاتحاد العام والغرف التابعة به.

أوضحت المسودة استمرار تشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية ومجالس إدارات الغرف السياحية القائمة في تاريخ العمل بهذا القانون لحين انتهاء الدورة الانتخابية الحالية أو انقضاء سنة من تاريخ العمل بهذا القانون ايهما اقرب، وتجرى انتخابات الدورة التالية طبقا لاحكام القانون المرافق ولائحتة التنفيذية وتحتسب الدورة الحالية لمجالس إدارة الاتحاد والغرف التابعة والمنتهية في 2022 ضمن مدة الدورتين المنصوص عليها بالماده 64 من القانون .

كما أشارت المسودة إلى اختصاص الجمعية العمومية غير العادية للغرفة والنظر في حل مجلس إدارة الغرفة أو عزل أي من أعضائه أو شطب عضوية أي من أعضاء الجمعية العمومية أو التوصية بحل الغرفة أو الموافقة على الاندماج في غرفة أخرى .

كما شمل تشكيل اللجنة المؤقتة والتى تتكون من رئيس وأربعة أعضاء على الأقل لإدارة الغرفة بصفة مؤقتة لمدة 6 أشهر وتتولى هذه اللجنة الاختصاصات والسلطات المخولة لمجلس إدارة الغرفة وتدعو اللجنه قبل انتهاء مدة عملها بشهرين على الأقل الجمعية العمومية للانعقاد لانتخاب مجلس إدارة جديد لاستكمال المدة المتبقية لمجلس الإدارة المنحل .

وتتشر نص المشروع :

إقرأ أيضاً :

حصاد وزارة السياحة والآثار فى 2020 تعديلات 4 قوانين وموقف الحركة الوافدة

شاهد أيضاً

خبراء : مبادرات الحكومة لإنقاذ السياحة  مسكنات ولا تستطيع وقف خسائر القطاع

خبراء : مبادرات الحكومة لإنقاذ السياحة  مسكنات ولا تستطيع وقف خسائر القطاع

كتب – أحمد زكي وكالات : قال خبراء سياحة إن جميع المبادرات التى أطلقتها الحكومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *