الرئيسية / سياحة عالمية / 6 دول سياحية تتخذ إجراءات صارمة لمواجهة كورونا مع بداية العام الجديد
شركات السياحة البريطانية تطالب بوضع "خارطة طريق" لاستئناف الحركة الدولية
لندن- أرشيفية

6 دول سياحية تتخذ إجراءات صارمة لمواجهة كورونا مع بداية العام الجديد

وكالات: قامت العديد من الدول مؤخرا بتشديد قواعد وإجراءات دخول السياح إلى بلدانها، وذلك لمواجهة تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت دولة كوبا اعتبارا من، الأحد 10 يناير، عن قواعد وإجراءات جديدة بشأن دخول البلاد، حيث سيتطلب للسياح الأجانب اختبار الكشف عن فيروس كورونا خلال 72 ساعة وإخضاع القادمين باختبار جديد بعد مرور 5 أيام.

أما بريطانيا فقد شددت قواعد الدخول إلى بلادها من خلال إجبار القادمين جوا وبرا وبحرا على تقديم فحص الكشف عن فيروس كورونا قبل 72 ساعة من الانطلاق في الرحلة.
وفرضت السلطات البريطانية غرامة 500 جنيه إسترليني على كل من يخرق هذه القواعد الموضوعة مؤخرا، حسبما ذكر موقع “lonelyplanet”.

وشددت السلطات على أن كل القادمين من دول تتميز بارتفاع أعداد المصابين ستفرض عليهم حجر منزلي لمدة أسبوع حتى ولو كانت نتيجة اختبار الكشف عن الفيروس سلبية.

أما اليونان فقد أعلنت عن إرغام القادمين إليها بحجر صحي لمدة سبعة أيام بعدما كانت تقتصر على ثلاثة أيام فقط.

وفي السياق نفسه، أعلنت سريلانكا فتح حدودها أمام المسافرين والسياح اعتبارا من 21 يناير، وسيتمكن القادمون من دخول البلاد بشرط إجراء اختبار كشف فيروس كورونا وسيتم توزيع السياح على مناطق سياحية محددة مسبقا من قبل سلطات البلاد.

كما أعلنت جزيرة كاواي الشهيرة في هاواي استضافة السياح مرة أخرى، بدءًا من 5 يناير، حيث يمكن للمسافرين تجنب العزلة الذاتية إذا أجروا اختبارا لفحص فيروس كورونا خلال 72 ساعة قبل الوصول ومع نتيجة سلبية له، كما ستخضع الجزيرة القادمين إلى اختبار وحجر صحي خاص لثلاثة أيام وسيتم الإفراج عنهم في حال ثبوت سلبية الاختبار.

كما تخطط سنغافورة أيضًا لتخفيف القيود المفروضة على المسافرين لكنها لم تعلن عن الإجراءات الجديدة بانتظار دراسة الوضع الحالي.

اقرأ أيضًا:

الأقصر تستقبل وفوداً سياحية من دول أوكرانيا وبيلاروسيا وبولندا وسويسرا

شاهد أيضاً

يديعوت أحرونوت: سياح إسرائيل "حرامية" فى دبي وتصرفاتهم بالفنادق "مخجلة

يديعوت أحرونوت: سياح إسرائيل “حرامية” فى دبي وتصرفاتهم بالفنادق “مخجلة”

وكالات: انتقدت صحيفة عبرية، تصرفات بعض السياح الإسرائيليين الذين يزورون دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *