الرئيسية / تكنوترافيل / بيل جيتس يفشل فى الاستحواذ على أكبر شركة طيران خاص فى العالم
بيل جيتس لو كنت " رئيس " في زمن الكورونا كنت فعلت هذه الأمور
بيل جيتس

بيل جيتس يفشل فى الاستحواذ على أكبر شركة طيران خاص فى العالم

وكالات: أعلنت شركة سيغنتشر للطيران، قبول عرض شراء بقيمة 4.6 مليار دولار من شركة غلوبال انفراستركتشر بارتنرز GIP التي قدمت عرضا أعلى من مجموعة بلاكستون وبيل جيتس لشراء هذه الشركة البريطانية الأكبر من نوعها في العالم مع 1.6 مليون رحلة طيران خاصة سنويا

أشار تقرير لبلومبرغ أن هذا الإعلان لا يغلق الباب أمام عروض أعلى محتملة لاحقا في إشارة إلى أن عرض بلاكستون التي يتصدر بيل جيتس قائمة المساهمين الاكبر فيها، وهو سادس العروض التي يتلقاها المشغل الأكبر للطائرات الخاصة في العالم.

وستبيع سيغنتشر للطيران سهمها لقاء 5.50 دولار اي أعلى من عرض بيل غيتس وبلاكستون البالغ 5.17 دولار للسهم الواحد بحسب بيان الشركة الذي ينوه إلى أن ذلك الإعلان لا يعني حسم الصفقة بل يترك فرصة لها لتلقي عروض أعلى، ولا يزال أمام تحالف بيل جيتس مع بلاكستون حتى يوم 14 يناير الجاري لتقديم عرض أعلى، كما يتاح لمجموعة كارليل فرصة تقديم عرضها حتى 14 فبراير القادم.

وقفز سعر سهم الشركة بمعدل 8% عقب هذا الإعلان فيما كانت أسهم الشركة قد ارتفعت أكثر من 50 ٪ منذ منتصف ديسمبر ، عندما تم الإعلان عن المحادثات مع بلاكستون لأول مرة. وفقاً لما ذكرته «بلومبرغ».

يأتي ذلك في وقت ينشط فيه الطيران الخاص من جائحة كورونا، ما أتاح للأثرياء فرصة لمواصلة السفر بالاستمتاع بالخصوصية وتقليص الاحتكاك مع مع الركاب الآخرين بسبب مخاوف انتقال العدوى بفيروس كورونا المستجد.

يعد الطيران الخاص أحد قطاعات السفر القليلة التي استفادت من جائحة الفيروس التاجي ، مما يوفر للأثرياء فرصة لمواصلة السفر مع تقليل الاتصال المحتمل مع الركاب الآخرين.

اقرأ أيضًا:

بيل جيتس يعتزم شراء أكبر شركة طيران خاصة فى العالم

شاهد أيضاً

متحف اللوفر يفتح أبوابه بالاقتصار على أقسام معينه ومنها قسم التحف المصرية

المتاحف الفرنسية تستعين بتطبيق “تيك توك” لإنعاش السياحة في ظل كورونا

وكالات: أقامت متاحف فرنسية شراكة مع “تيك توك” لتوسيع قاعدتها الجماهيرية لدى مستخدمي التطبيق المحبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *