الرئيسية / قضايا الساعة / البترول تطلق مبادرة جديدة لدعم السياحة والطيران وتخفض سعر الوقود 15 سنتاً
البترول تطلق مبادرة جديدة لدعم السياحة والطيران وتخفض سعر الوقود 15 سنتاً
خلال اجتماع الملا والعناني ومنار

البترول تطلق مبادرة جديدة لدعم السياحة والطيران وتخفض سعر الوقود 15 سنتاً

كتب – أحمد رزق : أطلقت وزارة البترول مبادرة  لدعم السياحة والطيران , وأعلنت عن تخفيضات إضافية على سعر وقود الطيران لتصل إلى 15 سنتاً للجالون الواحد , وذلك فى اطار حرص الدولة على تقديم الدعم المستمر لقطاع السياحة وتحفيز الطيران .

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الدكتور خالد العنانى , وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى، بمقر وزارة البترول والثروة المعدنية، وذلك لعقد الاجتماع الثالث لهم خلال الأشهر القليلة الماضية، لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة لدعم القطاع السياحى وتحفيز الطيران، وذلك فى ضوء التنسيق المستمر والتعاون الكامل بين الوزارات الثلاث لدعم هذه الأنشطة الحيوية .

وصرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أنه في إطار دعم قطاع السياحة وتحفيز الطيران، تم الإعلان عن مبادرة جديدة تشمل تخفيضات إضافية على سعر الوقود الخاص بقطاع الطيران لتصل إلى 15 سنت للجالون الواحد بهدف المساهمة في مواجهة التحديات التي فرضتها أزمة جائحة كورونا على هذين القطاعين الحيويين، على أن يتم تطبيقها اعتباراً من 21 يناير الجارى وحتى نهاية العام الحالى .

ومن جانبه أشاد وزير السياحة والآثار بهذه المبادرة التي ستساهم بشكل إيجابى فى زيادة الحركة السياحية إلى مصر من خلال تحفيز الشركات ومنظمي الرحلات العالمية لزيادة عدد رحلاتها للمقاصد السياحية المصرية، خاصة وأن حركة الطيران من الأنشطة الرئيسية التي لها تأثير مباشر في القطاع السياحى .

وقال وزير الطيران أن قطاع البترول من القطاعات السباقة التي تدعم باستمرار حركة الطيران من خلال تلك المبادرات ، فضلاً عن دوره الهام فى توفير وقود الطيران في جميع مطارات الجمهورية ، لافتاً إلى أن هناك تنسيق وتعاون كامل بين القطاعات الثلاثة.
حضر الاجتماع المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، والأستاذة يمنى البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية.

إقرأ أيضاً :

وزارة البترول تكشف حقيقة رفع أسعار البنزين

شاهد أيضاً

مصر تمنح تأشيرات بمنافذ الوصول للسياح الأمريكان والبريطانيين ودول شنجن

السياحة الروسية تستعد للعودة ووفد أمني يبحث الترتيبات بشرم الشيخ والغردقة

كتبت-سها ممدوح: من المقرر أن يصل إلى القاهرة يوم الأربعاء المقبل، وفد يضم فريقين من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *