الرئيسية / سياحة عالمية / خطة لإستعادة النشاط السياحي ولجنة لتنمية المنتجات وتحسين الخدمات فى تونس
خطة لإستعادة النشاط السياحي ولجنة لتنمية المنتجات وتحسين الخدمات فى تونس
النشاط السياحي فى تونس يحتاج دفعة

خطة لإستعادة النشاط السياحي ولجنة لتنمية المنتجات وتحسين الخدمات فى تونس

كتبت – مروة الشريف : ترأس وزير السياحة الحبيب عمار أمس ، الإجتماع الأّول للجنة المشتركة لإعداد خطة إسترجاع النشاط السياحي لنسقه ما بعد فترة كورونا.

وأنشئت هذه اللجنة بقرار من وزير السياحة والذي سيتولى إعداد خطة متكاملة لضمان إستعادة النشاط السياحي لنسقه , وتضم هذه اللجنة المشتركة ممثل عن كل الوزارات والهياكل المعنية، وكذلك كل المهني في القطاع السياحي والشريك الإجتماعي وسيتم تدعيمها بخبراء ومختص ومكونات المجتمع عند الضرورة وحسب المجالات.

وأكد الوزير على أهمية إحداث هذه اللجنة التي ستحدد آليات التنسيق بمختلف الوزارات والهياكل والمؤسسات ذات العلاقة بالقطاع السياحي قصد ضن حسن الإستعداد للموسم السياحي القادم.

وأضاف أنه سيتم خلال أشغال اللجنة ضبط الآليات والإجراءات العملية لتطوير الأنشطة السياحية وتنمية المنتوج السياحي وتنويعه بكل جهات الجمهورية واقتراح حلول عملية لتطوير وتشجيع السياحة الداخلية والسياحة البديلة والنظر في جملة الإصلاحات الضرورية لمواكبة التغات في الأسواق العالمية ولضن استدامة القطاع.

خطة إتصالية

وأشار الحبيب عمار إلى ضرورة بلورة على مستوى اللجنة، خطة إتصالية وسياسة ترويجية للوجهة التونسية على المستوى الداخلي وعلى مستوى الأسواق الخارجية تواكب التطورات الحاصلة في هذا المجال وتعتمد أساسا على الإتصال الرقمي كن من ضن إستقطاب السياح للسوق التونسية.

وشدد الوزير على ضرورة التقيد بالآجال الزمنية التي تم تحديدها مؤكدا أن اللجان الفرعية يجب أن تنهي أعمالها قبل نهاية شهر فبراير 2021 ثم يتم إعداد تقرير ختامي يتولى رئيس اللجنة رفعه إلى رئيس الحكومة ويتضمن كافة المقترحات والتوصيات المنبثقة عنها، وذلك في أجل أقصاه 20 مارس 2021.

ووفق الوزارة، فإن اللجنة ستحرص على تعميق النقاش واقتراح الآليات في خصوص محاور تتعلق أساسا بالصحة والوقاية والسلامة والأمن لكافة مؤسسات القطاع وكذلك النقل والنفاذ للوجهة التونسية من خلال مزيد الإهتمام بإجراءات تحسين الخدمات بالمعابر الحدودية وتدعيم النقل الجوي والبري والبحري فضلا عن خلق ديناميكية جديدة للعرض السياحي على أسس الجودة والتنويع والابتكار مع تنفيذ استراتيجية في الترويج والاتصال ترتكز بالأساس على الإتصال الرقمي .

إقرأ أيضاً :

7,1 مليار جنيه استثمارات موجهة لأسيوط فى خطة 20/2021 ما هو مصيب السياحة ؟

شاهد أيضاً

إلغاء أولمبياد طوكيو أمر لا مفر منه وحديث اليابان.. وفلوريدا تدخل على الخط

إلغاء أولمبياد طوكيو أمر لا مفر منه وحديث اليابان.. وفلوريدا تدخل على الخط

كتبت – مروة السيد – وكالات : أثارت أزمة كورونا وتراجع الدعم الشعبي في اليابان لها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *