الرئيسية / توريزم نيوز / مطار الغردقة يحصل علي شهادة الاعتماد الصحي من المجلس الدولي للمطارات
مطار الغردقة يحصل علي شهادة الاعتماد الصحي من المجلس الدولي للمطارات
مطار الغردقة

مطار الغردقة يحصل علي شهادة الاعتماد الصحي من المجلس الدولي للمطارات

كتب – كمال المصري : حصل مطار الغردقة الدولي على شهادة الاعتماد الصحى للمطارات AHA، الذي أطلقه المجلس الدولي للمطارات من أجل سفر آمن فى ظل جائحة كورونا، خاصة في ظل تطبيق السلطات المختصة للمطار لكافة التدابير الاحترازية والوقائية التي نصت عليها منظمات الطيران المدني الدولي ، صرح بذلك مصدر مسئول بالشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

شهادة دولية لمطار الغردقة

قالت المصادر، في تصريحات خاصة لـ  ” توريزم ديلي نيوز ”  إن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات AHA تقييمًا لمدى توافق تدابير المطارات الصحية مع إرشادات ACI Aviation Business Restart and Recovery وتوصيات فريق عمل ICAO لاستعادة الطيران (CART) جنبًا إلى جنب مع أفضل الممارسات المهنية لتلك المطارات.

أوضحت المصادر، أن محافظ البحر الأحمر، سسيتفقد خلال الأيام القليلة المقبلة إجراءات وسائل الحماية الأمنية والـتأمينية المتبعة بمطار الغردقة الدولي قبل التفيش الروسي، إستعدادًا لإستئناف الرحلات الجوية الروسية المباشرة وغير المباشرة إلى مدن محافظة البحر الأحمر خلال الفترة المستقبلية.

أشارت المصادر، أن السلطات المختصة بمطار الغردقة إستعدت لعمليات التفيش الأمني الروسي بداية من يوم 27 يناير الجاري وحتى 5 فبراير، حيث تم إعلان حالة الطوارىء القصوى بين كافة القطاعات والإدارات والجهات العاملة بالمطار.

تابعت المصادر، أن مطار الغردقة يشهد تواصل عمليات رفع كفاءة مهبط المطار عبر إحدى شركات المقاولات الكبرى المتخصصة، والتى بدات أعمالها بداية من الشهر الجاري وتنتهى بمنتف مارس المقبل 2021.

إقرأ أيضاً :

مطار الغردقة يستقبل 4 رحلات سياحية من التشيك أسبوعياً بدءاً من اليوم

شاهد أيضاً

ننشر نص قرار وزارة السياحة والآثار باعتماد هيكل الوظائف القيادية التنظيمي

ننشر نص قرار وزارة السياحة والآثار باعتماد هيكل الوظائف القيادية التنظيمي

كتبت – دعاء سمير : أصدرت وزارة السياحة والآثار قرار رقم 6 لسنة 2021، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *