الرئيسية / فنادق و منتجعات / إعمار توقع اتفاقية لتأسيس صندوق استثماري لتطوير منتجع ريكسوس اميرالد شورز
إعمار توقع اتفاقية لتأسيس صندوق استثماري لتطوير منتجع ريكسوس اميرالد شورز
أرشيفية

إعمار توقع اتفاقية لتأسيس صندوق استثماري لتطوير منتجع ريكسوس اميرالد شورز

كتبت- دعاء سمير- وكالات: وقعت شركة “إعمار المدينة الاقتصادية” اتفاقية تعاون إطارية مع كل من “صندوق التنمية السياحي” وشركة “اف تي جي للتطوير” وشركة “البلاد للاستثمار” وشركة “ايكوفاين القابضة بي في” بغرض البدء في إجراءات تأسيس صندوق استثماري مقفل وخاص بحجم مستهدف 1.8 مليار ريال وفقاً لاشتراطات هيئة السوق المالية.

وأوضحت الشركة في بيان لها على “تداول”، أن الصندوق يهدف لتطوير وتشغيل منتجع وفندق سياحي شامل من فئة الخمسة نجوم مع حديقة مائية وفلل فاخرة فوق الماء بالعلامة التجارية ريكسوس (Rixos) والتي تعد إحدى العلامات التجارية المملوكة لشركة أكور العالمية (Accor).

وبينت أن مشروع “ريكسوس اميرالد شورز” يُعد إحدى أضخم المنتجعات السياحية المستهدف إنشاؤها في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية والفريدة من نوعها في المملكة العربية السعودية حيث أنه من المزمع أن يتم إنشاء المنتجع على أرض بمساحة إجمالية وقدرها 275 ألف متر مربع وإطلالة ساحرة على شواطئ البحر الأحمر بطول 600 متر وعلى ملعب الجولف الواقع بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.

وتوقعت أن يكون المنتجع أحد أكبر الوجهات السياحة الترفيهية في المملكة حيث يتميز بتنوع المرافق والوحدات الفندقية ويضم أكثر من 500 غرفة و35 فيلا فندقية فاخرة بإطلالة مباشرة على ساحل البحر الأحمر ذات طراز مميز وعصري.

وأضافت أن المشروع يتمتع بخيارات مختلفة لمرافق الإقامة مما يخلق بيئة استثنائية للسياحة والترفيه والراحة والاستجمام، كما يوفر المنتجع حديقة مائية متكاملة وعالمية المستوى وشواطئ وأندية مخصصة للأطفال وصالات رياضية بالإضافة إلى أكثر من 10 خيارات متنوعة من المطاعم والمقاهي العالمية التي بدورها ستقدم تجربة فريدة لزوارها.

وتوقعت أن يكون الأثر المالي على الشركة بعد انتهاء إجراءات إنشاء الصندوق وتوقيع الاتفاقيات اللازمة.

اقرأ أيضًا:

“إعمار” الإماراتية تعتزم زيادة استثماراتها فى مصر.. “العبار” : قريبًا

شاهد أيضاً

مجموعة أكور العالمية للفنادق تتوسع فى سوق الضيافة بالسعودية

أكور للفنادق تخسر 2 مليار يورو فى 2020 بسبب أزمة كورونا

كتب- قاسم كمال: أعلنت مجموعة أكور للفنادق التي تتخذ من باريس مقراً لها ، وهي …