الرئيسية / سياحة عالمية / كورونا يغلق931 شركة سياحة فى تايلاند
السياحة فى تايلاند

كورونا يغلق931 شركة سياحة فى تايلاند

كتبت-سها ممدوح- وكالات: عصف الوباء بالسياحة في تايلاند وتسبب في إغلاق ما يلا يقل عن 931 شركة مسجلة تتعلق بالقطاع خلال العام الماضي، فبعد مرور أكثر من ثلاثة أشهر على إعادة فتح الأماكن السياحية لإنعاش الاقتصاد الذي تأثر بتداعيات فيروس “كورونا”، لم تجذب الدولة الآسيوية العدد الكافي من السياح لإنقاذها، حسبما ذكرت “بلومبرج”.

وأفادت شركة تسهيل البرامج السياحية “تايلاند لونجستاي”، أن المتوسط الشهري لعدد السائحين بتأشيرات خاصة بلغ 346 زائرًا فقط منذ أكتوبر الماضي، مقارنة مع هدف الحكومة البالغ 1200 سائحًا لتعافي القطاع، ومقارنة مع أكثر من 3 ملايين وافد قبل الوباء.

واستهدفت الدولة الآسيوية جذب المتقاعدين الفارين من فصل الشتاء الأوروبي القارس وغيرهم ممن يمكنهم البقاء لفترات أطول والاستمتاع بزيارة الأماكن السياحية والفنادق والمنتجعات.

وبلغت عائدات السياحة عام 2019 أكثر من 60 مليار دولار بواقع 40 مع مليون زائر، وساهمت الصناعة بنحو 20% من الناتج المحلي الإجمالي قبل انتشار الوباء، مقارنة مع 10% على المستوى العالمي، الأمر الذي أضر بالنمو الاقتصادي خلال عامًا من الوباء من بينهم 6 أشهر من الإغلاق ودعم دخول أي من السياح.

اقرأ أيضًا:

تايلاند تحظر الطعام والشراب والصحف على متن الطائرات في الرحلات الداخلية

شاهد أيضاً

"أزمات.. فرص.. آفاق" .. اتحاد السياحة الألمانى يبحث كيفية عودة صناعة السفر

“السياحة العالمية” تلجأ للقوى الناعمة.. وتدعو لفتح حوار مع الفنانيين

كتبت- سها ممدوح: دعت منظمة السياحة العالمية قطاع السياحة الثقافية على إنشاء هياكل حوكمة تشاركية …