الرئيسية / مسافرون / “طيران الإمارات” تعتمد جواز سفر “إياتا”.. وتطلق رحلات بأسعار مخفضة
طيران الإمارات تعيد لعملائها  6.3 مليار درهم وتتلقى 1.7 مليون طلب استرداد
طيران الإمارات

“طيران الإمارات” تعتمد جواز سفر “إياتا”.. وتطلق رحلات بأسعار مخفضة

وكالات: عقدت شركة “طيران الإمارات” اتفاقية شراكة مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” ، لتصبح واحدة من أوائل الناقلات الجوية في العالم التي تجرب “جواز سفر إياتا ” ، وهو عبارة عن تطبيق لمساعدة الركاب على إدارة سفرهم بسهولة وأمان بما يتماشى مع أي متطلبات حكومية خاصة بمعلومات أو فحوصات أو لقاحات كورونا، بحسب المكتب الإعلامي حكومة دبي.

ويتيح جواز سفر إياتا للمسافرين التحقق من أن اختبار ما قبل السفر أو التطعيم يفي بمتطلبات وجهاتهم، وسيتمكنون أيضا من مشاركة شهادات الاختبار والتطعيم مع السلطات وشركات الطيران، ويمكنهم استكمال التفاصيل المتعلقة بإجراءات السفر.

ويمكن التطبيق الجديد المسافرين من إدارة جميع الوثائق رقميا وبسلاسة، وستقوم طيران الإمارات بالتحقق من صحة فحوص PCR قبل المغادرة. ويتوقع أن تبدأ تجربة التطبيق في أبريل المقبل.

وقال عادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات إن “الجائحة فرضت بروتوكولات ومتطلبات جديدة للسفر، ونعمل مع أياتا لتبسيط نقل المعلومات التي تطلبها الدول إلى أنظمتنا رقميا وبفعالية وأمان”.

وأضاف الرضا: “فخورون بأن نكون من أوائل الناقلات الجوية في العالم التي تجرب هذا التطبيق الذي سيوفر تجربة محسنة لعملائنا ويسهل عليهم متطلبات السفر”.

من جانبه قال نائب الرئيس الأول لشؤون المطارات والركاب والشحن والأمن في إياتا نيكولاس كارين “فخورون بالعمل مع طيران الإمارات لإتاحة جواز سفر أياتا في منطقة الشرق الأوسط”.

وأضاف كارين أن “طيران الإمارات ستوفر من خلال قاعدة عملائها وعملياتها العالمية معلومات قيمة لتحسين برنامج جواز سفر إياتا، وهذه هي الخطوة الأولى في جعل السفر الدولي أثناء الجائحة مريحا وملائما قدر الإمكان.

وسيحتوي التطبيق أيضا على مراكز الفحص والتطعيم، مما سيسهل على المسافرين العثور عليها، وسيتيح التطبيق للمختبرات المعتمدة ومراكز الفحص إرسال نتائج الفحوصات أو شهادات التطعيم بصورة آمنة إلى المسافرين. ومن خلال السجل العالمي الذي تديره أياتا، ستتوفر المعلومات الضرورية لجميع الجهات ذات الصلة.

رحلات مخفضة

وعلى جانب آخر، أطلقت طيران الإمارات حملة مبيعاتها العالمية المنتظرة لإلهام المسافرين وتشجيعهم على إعادة التواصل مع العائلة والأصدقاء أو استكشاف وجهات جديدة في العام الجديد.

وتوفر العروض السعرية الجذابة أمام العملاء فرصاً لتعويض ما فاتهم من رحلات خلال العام المنصرم.

وتبدأ أسعار الدرجة السياحية من دبي من 1055 درهماً إماراتياً إلى كراتشي، ومن 1605 دراهم إلى إسطنبول، ومن 1695 درهماً إلى القاهرة، ومن 1995 درهماً إلى موسكو، ومن 4995 درهماً إلى لوس أنجلوس.

أما أسعار درجة رجال الأعمال، فتبدأ من 4495 درهماً إلى كراتشي، ومن 5995 درهماً إلى القاهرة، ومن 8995 درهماً إلى إسطنبول، ومن 9995 درهماً إلى موسكو، ومن 23995 درهماً إلى لوس أنجلوس.

ويتعين على عملاء طيران الإمارات إجراء الحجوزات اعتباراً من اليوم حتى 2 فبراير 2021، للسفر حتى 15 يونيو 2021.

كما يمكنهم الحجز والسفر براحة بال مع الخيارات المرنة لتغيير المواعيد وتأمين السفر متعدد المخاطر بما في ذلك تغطية «كوفيد-19» مع كل رحلة.

ويوفر «سكاي واردز طيران الإمارات»، برنامج مكافأة ولاء عملاء طيران الإمارات وفلاي دبي، فرصاً جديدة أمام الأعضاء للاستفادة من أميالهم وذلك بدفع ثمن تذاكرهم بتركيبة «النقد+ أميال».

ويمكن للعملاء الذين يحجزون تذاكرهم خلال المدة بين 3 يناير إلى 1 فبراير 2021 للسفر بين 3 يناير و15 يونيو 2021، الاستمتاع بعرض تحويل خاص حيث يعادل 2000 ميل سكاي واردز 20 دولاراً أمريكياً لرحلات الدرجة السياحية، في حين يعادل كل 2000 ميل سكاي واردز 40 دولاراً أمريكياً لرحلات الدرجتين الأولى ورجال الأعمال، وليس هناك حد أدنى لعدد الأميال التي يتعين إنفاقها، حيث يمكن لأعضاء سكاي واردز دفع جزء من تكلفة تذكرتهم ابتداءً من ميل واحد.

شاهد أيضاً

 حركة السفر عبر مطارات عُمان تتراجع 71%

مطار مسقط الدولي يحصد “4 نجوم” في تصنيف “سكاي تراكس”

وكالات: حصل مطار مسقط الدولي بسلطنة عُمان على تصنيف 4 نجوم عالمياً، في تدقيق تدابير …