الرئيسية / عالم الطيران / أبوظبي تستقبل أول رحلة طيران من مطار البحرين
أبوظبي تستقبل أول رحلة طيران من مطار البحرين
أرشيفية

أبوظبي تستقبل أول رحلة طيران من مطار البحرين

كتبت-سها ممدوح: استقبلت أبوظبي اليوم أول رحلة طيران قادمة من مطار البحرين الدولي بعد بدء العمليات التشغيلية لمبنى المسافرين الجديد ضمن مشروع توسعة مطار البحرين الدولي الذي يموله صندوق أبوظبي للتنمية بقيمة اجمالية بلغت 3.7 مليار درهم، ما يعادل (1 مليار دولار أمريكي)، وذلك ضمن منحة دولة الإمارات العربية المتحدة لمملكة البحرين المقدمة عام 2013 في إطار برنامج تنمية دول مجلس التعاون الخليجي بقيمة 9.1 مليار درهم، ما يعادل (2.5 مليار دولار أمريكي).

ويتضمن مشروع تحديث مطار البحرين الدولي استكمال مبنى المسافرين الذي يعد أحد أهم الخطط الشاملة لتطوير المطار، حيث صُمم خصيصاً للارتقاء بمكانته الاستراتيجية وتحفيز النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات، وهو ما يتفق مع أهداف رؤية البحرين الاقتصاديّة 2030.

واستقبل سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية الوفد القادم من مطار البحرين الدولي برئاسة سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات، وحضور سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة وعدد من المسؤولين في الحكومة البحرينية، كما كان في استقبال الوفد عدد من المسؤولين في صندوق أبوظبي للتنمية. حيث تعد الزيارة أول رحلة تنطلق من مطار البحرين إلى أبوظبي بعد بدء العمليات التشغيلية لمبنى المسافرين الجديد.

وبهذه المناسبة، قال محمد سيف السويدي إن استكمال أعمال مبنى المسافرين في مطار البحرين الدولي يشكل انطلاقة قوية لمسيرة التنمية والازدهار التي تشهدها مملكة البحرين، وخطوة مهمة على طريق انجاز كافة مراحل مشروع تحديث المطار وصولاً إلى تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة التي تتطلع الحكومة البحرينية إلى تحقيقها.

اقرأ أيضًا:

أبوظبي تتصدر الإشغال الفندقي فى منطقة الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز يحصد لقب أفضل مطار إقليمي بالشرق الأوسط

كتبت- دعاء سمير: حصد مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة على جائزة المركز …