الرئيسية / توريزم نيوز / لليوم الثاني.. سباق الهجن يواصل فاعلياته بشرم الشيخ

لليوم الثاني.. سباق الهجن يواصل فاعلياته بشرم الشيخ

كتبت-دعاء سمير: انطلق اليوم الثاني من المهرجان الثاني للهجن احتفالاً بالذكرى الأولى لافتتاح المضمار بمشاركة 12 محافظة مصرية بإجمالي 28 قبيلة ومشاركة 1200 من الهجن، نظمته محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع الاتحاد المصري للهجن، بالتعاون مع الشباب والرياضة والطب البيطري والصحة والثقافة.

وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء شهد ، امس الخميس، افتتاح المهرجان الثاني للهجن المقام في الفترة من 28 إلى 30 يناير الجاري بمضمار شرم الشيخ الدولي لسباقات الهجن إحتفالاً بالذكرى الأولى لافتتاح مضمار الهجن الدولى بمدينة شرم الشيخ والتي كان شهدها الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية والأمير محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى فى احتفالية عالمية في يناير 2020 العام الماضى.

حضر الافتتاح المهندسة ايناس سمير نائب المحافظ، والدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة، والمهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات، المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، ووفد من دولة الإمارات العربية المتحدة.

أقيم المهرجان تحت رعاية محافظ جنوب سيناء بمشاركة 12 محافظة مصرية باجمال 28 قبيلة ومشاركة 1200 من الهجن، نظمته محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع الاتحاد المصري للهجن، بالتعاون مع الشباب والرياضة والطب البيطري والصحة والثقافة.

وجاء افتتاح موسم البطولات محلياً مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد .

أكد المحافظ في كلمته التي القاها في هذه المناسبة علي اهتمام القيادة السياسية بهذه الرياضة في إطار إهتمام القبائل البدوية وبدو سيناء بهذه الرياضة، مضيفاً ان هذا المهرجان يجري ايضا في اطار الاستعداد لمهرجان الهجن الدولي بالاشتراك والتعاون مع دولة الامارات العربية الشقية والذي سيجري في شهري فبراير ومارس، ثم شهر ابريل في ختام موسم سباقات الهجن واحتفالاً بأعياد تحرير سيناء.

اقرأ أيضًا:

شرم الشيخ تستعد لعودة سباقات الهجن .. والإنطلاقة الرسمية أكتوبر المقبل

شاهد أيضاً

نائبة وزير الثقافة الروسي تزور أهرامات الجيزة

استضافت وزارة السياحة والآثار، اليوم الجمعة، نائبة وزير الثقافة الروسي أولغا ياريلوفا، والوفد المرافق لها …