الرئيسية / تكنوترافيل / صافرات الإنذار تدوي في مطار طھران وتوقف حركة الطیران نتيجة ھجوم سیبراني
صافرات الإنذار تدوي في مطار طھران وتوقف حركة الطیران نتيجة ھجوم سیبراني
صافرات الإنذار تدوي

صافرات الإنذار تدوي في مطار طھران وتوقف حركة الطیران نتيجة ھجوم سیبراني

كتبت – مروة السيد : دوت صافرات الإنذار ُ في مطار طھران أمس، وتوقف حركة الطیران نتيجة ھجوم سیبراني , وتحدثت وسائل إعلام إیرانیة، عن انقطاع الكھرباء جنوب طھران بالقرب من مطار الخمیني وفقاً لتقرير لقناة العربیة  .

وتعد ھذه المرة الأولى التي تنطلق فیھا صافرات الإنذار في طھران منذ الحرب الإیرانیة العراقیة، ولم یتضح بعد أسباب سماع صافرات الإنذار ولم تعلن السلطات الإیرانیة الرسمیة عن أسباب انطلاقھا.

وذكرت صحیفة “إیران إنترناشیونال” أنھ جرى سماع صوت صافرات الإنذار غرب العاصمة الإیرانیة طھران وتداول العدید من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مقاطع فیدیو، بینت انطلاق أصوات الإنذار غرب العاصمة طھران.

من ناحیة أخرى، اتھمت وسائل إعلام ھندیة، الیوم السبت، إیران بالوقوف وراء التفجیر الذي وقع قرب السفارة الإسرائیلیة في العاصمة الھندیة نیودلھي.

وكشف موقع “والاه” العبري، صباح الیوم السبت، تفاصیل جدیدة حول التفجیر الأخیر الذي وقع قرب السفارة الإسرائیلیة في نیودلھي بالھند.

وقال مراسل موقع “والاه” العبري “باراك رافید”، إن تقاریر إعلامیة في الھند أفادت بأن منظمة تدعى جیش الھند تحملت المسؤولیة عن وضع القنبلة قرب السفارة الإسرائیلیة.

وأضاف “رافید” أن محققي الشرطة الھندیة حددوا رسائل على قنوات برقیة تظھر مسؤولیة منظمة تحمل ھذا الاسم، بعد أن تم فحص القضیة.

كما أفادت وسائل إعلام ھندیة بأن الرسالة ذكرت أسماء قائد فیلق القدس في الحرس الثوري الإیراني قاسم سلیماني الذي اغتیل على ید الولایات المتحدة الأمریكیة قبل عام والعالم النووي ً البارز محسن فخري زاده الذي اغتیل مؤخرا.

إقرأ أيضاً :

السياحة الروسية تبدأ إجراءات العودة بمراجعة أمنية ثالثة لمطار الغردق

شاهد أيضاً

ويز إير أبوظبي تكشف عن تسيير رحلات جديدة إلى 5 وجهات دولية

“ويز إير أبوظبي” تطلق حقيبة السفر الإلكترونية للطيارين

كتبت-دعاء سمير : أعلنت “ويز إير أبوظبي”، أحدث شركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات العربية …