الرئيسية / توريزم نيوز / محافظ الإسكندرية يقود حملة لإزالة أكبر مقاهي كورنيش الإسكندرية بسبورتنج
محافظ الإسكندرية يقود حملة لإزالة أكبر مقاهي كورنيش الإسكندرية بسبورتنج
خلال حملة الإزالة

محافظ الإسكندرية يقود حملة لإزالة أكبر مقاهي كورنيش الإسكندرية بسبورتنج

كتبت – سها ممدوح : قاد اللواء محمد الشريف ؛ محافظ الإسكندرية ، اليوم حملة مكبرة لإزالة واحد من أكبر المقاهي القائمة علي طريق الكورنيش بمنطقة سبورتنج بوسط المحافظة ، والذي يأتي ضمن مجموعة من المقاهي التي جاءت منها شكاوي عديدة من مواطني الإسكندرية منذ إنشأها قرابة ثماني سنوات بسبب حجبها لطريق البحر.

وقال “الشريف” أنه تم إزالة كافيه “تاڤرنا” بمنطقة سبورتنج بعد انتهاء مدة التعاقد المبرمة بينها وبين المحافظة .

ويأتي ذلك في إطار وعده لمواطني الإسكندرية بإزالة كافة الموانع الحاجبة لرؤية البحر والتى تم التعاقد عليها خلال فترات سابقة بقيم إيجارية أهدرت حقوق المحافظة المالية وسببت استياءً لدي المواطنين .

ومن جانبه قال اللواء جمال رشاد؛ رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إن قرار إزالة المقهي، يأتي استجابة لمطلب شعبية، وتنفيذ  لوعد محافظ الإسكندرية للمواطنين منذ توليه منصبه في نهاية عام 2019، بأنه فور انتهاء عدة تعاقد أي مقهي يقع غلي طريق الكورنيش سيتم فحص أمره وعدم التجديد له في حالة حجبه لرؤية البحر.

أوضح انه علي الرغم من الصعوبات التي واجهت هذا القرار، إلا أن المحافظ حسم الأمر لصالح المواطن بإزالته تماما، لإتاحة رؤية البحر لأنها حق أصيل للمواطن.

أشار إلى أن بقية المقاهي المقامة علي طريق الكورنيش، حتي ينتهي فترة تعاقدها، سيتم إزالة التجاوزات التي تحجب رؤية البحر، وذلك حتي يُتخذ قرار بشأنهم بعد انتهاء مدة الانتفاع، وفال : سوف نلتقي في مواقع أخري فى القريب العاجل .

إقرأ أيضاً :

كشف أثري جديد بالإسكندرية من العصرين اليوناني والروماني

العربية للطيران تستأنف رحلاتها اليومية بين الإسكندرية والدوحة 2 فبراير

 

شاهد أيضاً

التخطيط: 585 مشروعاً تنموياً في القاهرة تعيد للعاصمة بريقها

التخطيط: 585 مشروعاً تنموياً في القاهرة تعيد للعاصمة بريقها

كتبت- سحر عبد الغني: أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية العدد الحادي عشر من تقرير “مُتابعة …