الرئيسية / تجربتي / بولونيا.. 8 معلومات تضعك فى أجمل الوجهات السياحية بإيطاليا.. البقاء في وسط
بولونيا.. 8 معلومات تضعك فى أجمل الوجهات السياحية بإيطاليا.. البقاء في وسط
وجهة لعشاق الذوق الرفيع

بولونيا.. 8 معلومات تضعك فى أجمل الوجهات السياحية بإيطاليا.. البقاء في وسط

كتبت – مروة السيد : بولونيا واحدة من أجمل الوجهات السياحية فى إيطاليا وهي عاصمة منطقة إميليا رومانيا ، وتمثل واحدة من أجمل الوجهات لاكتشاف جوهر البلاد ما بين الشوارع الرائعة والأروقة المذهلة وتخصصات الطهي المتنوعة، ونقدم لك 8 معلومات مهمة لتتعرف على المدينة الساحرة .

الوصول إلى بولونيا

وجهة لعشاق الذوق الرفيع

تقع بولونيا في شمال إيطاليا وهي عاصمة منطقة إميليا رومانيا، ويمكن الوصول إليها بالسيارة أو القطار من المدن القريبة، أو بالطائرة، حيث يقع المطار الدولي على بعد 6 كم من المدينة، وتوجد حافلات من المطار إلى محطة القطار، التي تقع جميع مناطق الجذب الرئيسية على مقربة منها. وبدلا من ذلك، يمكنك ركوب سيارة أجرة من المطار إلى فندقك.

أفضل الاوقات لزيارة المدينة

الرهان الآمن لزيارة بولونيا هو أواخر الربيع، أو أوائل الصيف، وأوائل الخريف، ففي شهر يونيو، يوجد بالمدينة سينما وحفلات موسيقية في الهواء الطلق وعادة ما يكون الطقس لطيفًا.

وتشكل الأروقة في بولونيا جزءًا من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي عبارة عن أروقة مقوسة تمتد فوق الارصفة لحمايتك من المطر أو الشمس، ما يجعل المدينة فريدة من نوعها في العالم، ويجعل من السير على الاقدام أمرا سهلًا للغاية مهما كان الطقس.

أوقات العمل في بولونيا

وجهة لعشاق الذوق الرفيع

بولونيا من حيث التسوق تضم مزيج بين الأسماء الدولية الكبيرة والشركات المحلية التي تديرها عائلات، وكلما زاد حجم المتجر أو المؤسسة زادت احتمالية أن يكون لديها ساعات عمل متواصلة، وفي العام عادة ما تفتح المتاجر المحلية أبوابها من الساعة 10.00 صباحًا حتى 01.00 مساءً (أو 12.30)، ثم يعاد فتحها من 3:00 مساءً إلى 7:00 مساءً.

مدينة متنوعة

على الرغم من أن بولونيا ربما لا تحظى بالشعبية مثل بعض المدن الإيطالية الأخرى، إلا أنها عاصمة تذوق الطعام في البلاد، فإذا كنت تحب الطعام الإيطالي الجيد وتقدر الهندسة المعمارية، فهي مدينة جميلة تستحق الزيارة، أيضا إذا كنت من محبي السيارات الرياضية، فإن المدينة توفر قاعدة رائعة لزيارة المتاحف والمصانع الخاصة بمصنعي السيارات من الطراز العالمي .

البقاء في وسط بولونيا

إذا كنت تقيم في وسط المدينة، فلا توجد مشكلة في الوصول إلى أي وجهة تقريبًا سيرًا على الأقدام، فالمدينة لديها نظام حافلات رائع.

ويعد وسط بولونيا مكانًا رائعًا وفريدًا من نوعه للبقاء داخل المدينة القديمة، ولكن عند القيام بذلك، اختر مكانًا بعيدًا قليلاً عن النقاط الرئيسية، مثل بيازا ماجوري أو عبر سانتو ستيفانو، والتي يمكن أن تشهد الأمسيات الصاخبة نتيجة الزحام والضجيج .

ضع في اعتبارك شراء بطاقة بولونيا

وجهة لعشاق الذوق الرفيع

عند زيارة بولونيا، فكر في شراء بطاقة بولونيا، وهي بطاقة سياحية تساعدك على اكتشاف أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في بولونيا، بسهولة وبتكلفة مخفضة.

الموقع المركزي

من أفضل الأشياء في بولونيا أنها واحدة من أكثر المدن المركزية في إيطاليا، وترتبط بمعظم مدن إيطاليا بالقطار، حتى أنه من الممكن السفر من بولونيا إلى فلورنسا في 30 دقيقة فقط.

مطبخ المدينة

بولونيا.. 8 معلومات تضعك فى أجمل الوجهات السياحية بإيطاليا.. البقاء في وسط11
وجهة لعشاق الذوق الرفيع

تشتهر بولونيا بمطبخها الرائع، فهي واحدة من أفضل الأماكن لتناول الطعام في إيطاليا، كما أنها تضم ​​أقدم جامعة في العالم ولديها أطول برج مائل في إيطاليا، وتعتبر الأروقة الشهيرة من أهم عوامل الجذب أيضًا.

إقرأ أيضاً :

طيران الإمارات ترفع طاقتها التشغيلية 3% وتسير رحلاتها لـ 98 وجهة في نوفمبر

طيران الإمارات تستأنف الرحلات إلى 5 مدن وترفع وجهاتها الأوربية إلى 31 وجهة

 

شاهد أيضاً

جبيل اللبنانية .. مدينة التاريخ خرجت من رحم الجبال عمرها 7 آلاف سنة2

جبيل اللبنانية .. مدينة التاريخ خرجت من رحم الجبال عمرها 7 آلاف سنة

كتب – أحمد زكي : تحتفظ مدينة جبيل اللبنانية بحضارتها وعراقتها وجمالها ورشاقتها، فهي واحدة من …