الرئيسية / عالم الطيران / شركات الطيران الأمريكية تسرح أكثر من 400 ألف موظف بسبب كورونا
يونايتد إيرلاينز الأمريكية
يونايتد إيرلاينز الأمريكية

شركات الطيران الأمريكية تسرح أكثر من 400 ألف موظف بسبب كورونا

وكالات: يعد قطاع الطيران أحد أكثر القطاعات تضررًا من الوباء، وصارع خلال العام الماضي من أجل البقاء، حيث عصفت قيود السفر والإغلاق بنشاط الشركات من بينها “يونايتد إيرلاينز” التي تتخذ من “شيكاغو” مقرًا لها، وأقدمت على تسريح العديد من الموظفين وسط سعيها للحصول على إعانات مالية للمساعدة على تداعيات الوباء.

ووفقًا لما ذكرته “بلومبرج”، تم تسريح نحو 400 ألف موظف لدى شركات الطيران أو إعطاؤهم إجازات دون رواتب نتيجة للتضرر من الوباء خلال العام الماضي.

وتعتزم “يونايتد إيرلاينز” وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي” تسريح ما يقرب من 14 ألف موظف، نتيجة تقليص حجم المساعدات الفيدرالية بحلول الربيع، وفي حالة عدم تحسن الوضع، فلن يبقى أمام شركات الطيران أي خيارات سوى تخفيض التكاليف وتسريح العاملين.

وأدى الاعتقاد بتحسن الوضع العالمي وانحسار الوباء إلى زيادة المساعدات المالية الحكومية للاحتفاظ بالعمالة حتى استعادة النشاط مع فتح الحدود وفك قيود السفر والإغلاق، إلا أن زيادة تفشي الوباء وارتفاع الإصابات، قضى على هذه الآمال.

وتلقت شركات الطيران نحو 15 مليار دولار من أجل دعم الرواتب، في إطار حزمة التحفيز الأخيرة البالغة قيمتها 900 مليار دولار، بهدف تجنب المزيد من تسريح العمالة، فضلًا عن 60 مليار دولار من الدعم المالي الحكومي الذي تلقته صناعة الطيران بالفعل.

اقرأ أيضًا:

شركات الطيران الأمريكية تمنع مؤيدي ترامب من ركوب الطائرات لوقف الفوضى

شاهد أيضاً

طيران الإمارات

“طيران الإمارات” تتعهد بتمويل بحوث وتطوير مسارات خفض الانبعاثات

كتبت- دعاء سمير: أعلنت شركة طيران الإمارات، التي تتخذ من دبي مقرا لها، انضمامها كشريك …