الرئيسية / توريزم نيوز / منظمة الصحة العالمية : النزعة القومية وراء توزيع لقاحات كورونا غير العادل
منظمة الصحة العالمية : النزعة القومية وراء توزيع لقاحات كورونا غير العادل
لقاحات كورونا

منظمة الصحة العالمية : النزعة القومية وراء توزيع لقاحات كورونا غير العادل

كتبت – مروة الشريف : قال مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم إن النزعة القومية في توزيع لقاحات الوقاية من كوفيد-19 تضر الجميع وإن ضعف التعاون بين الدول يمثل حاجزا رئيسيا أمام تحقيق التوزيع اللازم للتطعيم على مستوى العالم لإنهاء الجائحة.

وأوضح أدهانوم – في مقال نشرته مجلة /فورين بوليسي/ الأمريكية اليوم /الأربعاء/أنه “برغم العدد المتزايد لخيارات ال لقاح ، لا تلبي قدرة التصنيع الحالية سوى القليل من المطلوب على مستوى العالم”.

وأضاف ” أن عدم السماح لغالبية سكان العالم بالتطعيم لن يؤدي إلى استمرار المرض والوفيات التي لا داعي لها فحسب.. بل سيؤدي أيضا إلى ظهور طفرات فيروسية جديدة مع استمرار انتشار كوفيد-19 وسط السكان غير المحصنين”.

وتابع قائلا : “التعاون الدولي بين العلماء يعد بمثابة أمر حاسم لتطوير ال لقاح ات، بيد أن ضعف التعاون بين الدول الآن يمثل عقبة رئيسية أمام انطلاق حملات التطعيم في جميع أنحاء العالم على النطاق المطلوب لإنهاء الوباء”

وأفاد بأن المساواة في ال لقاح ات ليست مجرد شعار، بل ضرورة تحمي الأشخاص في كل مكان وتحمي ال لقاح ات الموجودة من المتغيرات الجديدة المقاومة لها بل تعزز قدرة المجتمع الدولي على إيقاف كوفيد-19.

وأظهرت بيانات من 69 دولة في العالم، حصول أكثر من مائة مليون شخص على إحدى جرعات ال لقاح المضاد لفيروس كورونا .وبعد عام من البحث المحموم في أكثر من 230 لقاح ا مرشحا لمواجهة الجائحة، تستخدم عدد من دول العالم، في الوقت الحالي سبعة لقاح ات لفيروس كورونا .

إفرأ أيضاً :

منظمة الصحة العالمية : السلالة البريطانية لكورونا المتحورة وصلت 60 دولة

شاهد أيضاً

بدء أعمال تطوير ورصف طريق المنتجعات والقري السياحية برأس سدر

بدء أعمال تطوير ورصف طريق المنتجعات والقري السياحية برأس سدر

كتبت-سها ممدوح: بدأت محافظة جنوب سيناء، أعمال تطوير ورصف المرحلة الأولى بطريق المنتجعات والقرى السياحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *