الرئيسية / توريزم نيوز / وزيرة البيئة تناقش مع محافظ البحر الأحمر الحافظ على محمية “صمداى”
فؤاد : السياحة البيئة جديدة على مصر وتحتاج الي دراسات لنشرها وتسويقها
وزارة البيئة

وزيرة البيئة تناقش مع محافظ البحر الأحمر الحافظ على محمية “صمداى”

كتبت – سحر عبد الغني : توجهت اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إلى محافظة البحر الأحمر  فى جولة تفقدية لعدد من المحميات الطبيعية ومقر الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالمحافظة،  كما ستلتقى اللواء عمرو حفنى محافظ البحر الأحمر لمناقشة عدد من الموضوعات المشتركة وذلك فى إطار التعاون  والتنسيق بين وزارة البيئة ومحافظة البحر الأحمر.

يتضمن الإجتماع مناقشة خطة إدارة منظومة المخلفات الصلبة فى المحافظة ، بالإضافة إلى مخلفات الصيد والصيد الجائر ، كما سيتم مناقشة عمليات تطوير الشمندورات، بالإضافة إلى تنسيق الجهود بين وزارة البيئة ومحافظة البحر الأحمر للحفاظ على منطقة محمية ” صمداى” لما تحويه من درافيل وشعاب مرجانية وكائنات بحرية.

وستقوم وزيرة البيئة خلال الزيارة بعقد إجتماع مع مدير فرع البحر الأحمر والسادة مديرى المحميات الطبيعية ، كما ستلتقى خلال جولتها بمسئولى جمعية الحفاظ على بيئة البحر الأحمر “هيبكا”، و ستعقد وزيرة البيئة  إجتماع مع عدد من  نواب البرلمان بالمحافظة وعدد من الصيادين بالبحر الأحمر لاستماع إلى مشاكلهم للتوصل إلى حلول مناسبة.

محمية صمداى

محمية صمداى أو كما تسمى أيضا محمية بيت الدرافيل تقع منطقة شعاب صمداي جنوب مدينة مرسى علم بحوالي 2 كم وعلى بعد 7 كم من الشاطئ وهى عبارة عن جزء من الشعاب المرجانية المغمورة وتقع منطقة شعاب صمداي خارج حدود المحميات الطبيعية كما ان الدرافيل الدوارة أو المخزلى en:Spinner Dolphin تعيش في عدة محيطات على مستوى العالم وعادة تسبح الدرافيل في مجموعات تضم مئات وأحيانا آلاف الدرافيل.

كما قام جهاز شئون البيئة بعدة مجهودات للحفاظ على المنطقة وما تحويه من درافيل وشعاب مرجانية وكائنات بحرية وانه يتم حاليا دراسة إمكانية أن تعلن منطقة صمداي كمحمية طبيعية ويكون ذلك من خلال التوسع في الجزء البحري لمحمية وادي الجمال.

أقرأ المزيد:

وزيرة الهجرة تؤكد متابعة قضية علي أبو القاسم وتهيب بالمواطنين تحري الدقة

وزيرة التخطيط للسفير البريطاني : انتهاء دراسات الجدوي حول مجمع التحرير

وزيرة التخطيط تبحث الاستعانة بشركة امارتس للحلول الذكية التحول الرقمي

شاهد أيضاً

أزمة إيجوث مع حاجزي مشروع مورانو السخنة تتصاعد .. وتوقيتات التسليم كارثة

أزمة إيجوث مع حاجزي مشروع مورانو السخنة تتصاعد .. وتوقيتات التسليم كارثة

كتبت -مروة السيد : تسببت توقيتات تسليم وحدات حاجزي مشروع مورانو السخنة التابع لشركة إيجوث …