الرئيسية / مسافرون / الاتحاد للطيران تستخدم نظام 360 لتنظيف محركات الطائرات للحد من الانبعاثات 

الاتحاد للطيران تستخدم نظام 360 لتنظيف محركات الطائرات للحد من الانبعاثات 

كتبت-سها ممدوح- وكالات: أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن شراكتها مع جنرال إلكتريك للطيران لإطلاق نظام 360 للتنظيف بالرغوة في مشروع مشترك بين جي إي والاتحاد للطيران في إطار برنامج الاتحاد غرينلاينر.

ومنحت جنرال إلكتريك للطيران الاتحاد للطيران شهادات تقنية لاستخدام نظام 360 لغسل المحركات بالرغوة على محركات GE90 وGEnx-1B وهي تقنية رائدة لتنظيف المحركات تهدف إلى تحسين الأداء وتسمح هذه الشهادات للناقلة بتنظيف محركات طائراتها من طراز بوينغ 777 و787 داخل منشآتها الخاصة.

يعتبر التنظيف بالرغوة بديلاً عن التنظيف بالماء ويحسّن من أداء المحرك ما يؤدي إلى خفض استهلاك الوقود وبالتالي الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ويعتمد هذا النظام على ضخ محلول خاص يذوّب الغبار والأوساخ عن المحرك، وهو نظام قائم بذاته ما يسمح باستخدامها داخل مستودعات الصيانة أو في الخارج.

وقد حققت الاتحاد للطيران، كونها من أولى شركات الطيران المتعاونة مع جنرال إلكتريك للطيران على تطوير نظام 360 للتنظيف بالرغوة، عدة إنجازات في تطوير هذه التقنية، لتكون أول شركة طيران:
· تبدأ بتجربة التنظيف بالرغوة مع محرك GE90 مركّب على جناح طائرة؛
· تحصل على رخصة لاستخدام التنظيف بالرغوة على محرك GE90؛
· وتحصل على رخص لبرنامج مختلفة من محركات جنرال إلكتريك للطيران (GE90 وGEnx)

وكانت مشاركة الشركة في التجارب مهمة لتطوير المنتج، حيث ساهمت في جمع المعلومات وتحليلها وتحسين الموثوقية. فخلال فترة التجارب على مدى السنوات الثلاثة الأخيرة، وجدت جنرال إلكتريك للطيران والاتحاد أن عملية التنظيف بالرغوة أكثر فعالية من التنظيف بالماء فيما يتعلق بخفض حرق الوقود واستعادة فعالية الأداء والمحافظة عليه في البيئات الحارة والقاسية.

اقرأ أيضًا:

الاتحاد للطيران تعلق جميع رحلاتها إلى بريطانيا حتى إشعار آخر

شاهد أيضاً

السعودية تسمح بالرحلات الدولية فى مطار العُلا

السعودية تسمح بالرحلات الدولية فى مطار العُلا

وكالات: أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية عن بدء استقبال الرحلات الدولية في مطار الأمير …