الرئيسية / توريزم نيوز / صرف الدفعة الثانية والثالثة من إعانات الطوارئ للعاملين بالمنشآت السياحية
تحويل مستحقات عاملين غادرا الأردن .. وسعفان يتابع أحوال المصريين بالسعودية
محمد سعفان وزير القوى العاملة

صرف الدفعة الثانية والثالثة من إعانات الطوارئ للعاملين بالمنشآت السياحية

كتبت-دعاء سمير: كشف محمد سعفان، وزير القوى العاملة، ورئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، أن المبالغ التى تم صرفها من الصندوق بلغت مليار و104 ملايين و900 ألف جنيه، استفاد منها 411 آلاف و366 عاملًا، يعملون فى 3602 منشأة، وذلك حتى نهاية ديسمبر 2020.

وقال الوزير، خلال اجتماع مجلس إدارة الصندوق أمس، إن المجلس وافق علي صرف الدفعة الثانية والثالثة من إعانات الطوارئ للعاملين بالمنشآت السياحية، بالتنسيق مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وذلك بواقع 100% من الأجر الأساسى وبحد أدنى 600 جنيه شهريًا، تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بمساندة ودعم القطاعات المتضررة من جائحة فيروس كورونا وفي مقدمتها قطاع السياحة.

كما وافق المجلس على صرف الدفعتين الثامنة والتاسعة للعاملين بالمؤسسة الثقافية العمالية والجامعة العمالية، نظرا للظروف الاقتصادية التى تمر بها وفقا للكشوف الواردة والمعتمدة من التأمينات.

وأوضح الوزير أن صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة منشأ بغرض مساندة المنشآت التى تتوقف عن صرف أجور عمالها، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تخطى الأزمات واستمرار الإنتاج، وبالتالى زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال فى المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.

اقرأ أيضًا:

القوى العاملة تحدد مواعيد صرف الدفعة الأخيرة لإعانات العمالة غير المنتظمة

شاهد أيضاً

الغردقة تستقبل أولى رحلات “GetJet Airlines” اللتوانية على متنها 180 راكبًا

كتبت-دعاء سمير: استقبل مطار الغردقة الدولي، أولى رحلات شركة الطيران اللتوانية “GetJet Airlines” قادمة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *