الرئيسية / فنادق و منتجعات / افتتاح 42 ألف غرفة فندقية جديدة في قطر خلال عامين
افتتاح 42 ألف غرفة فندقية جديدة في قطر خلال عامين
أرشيفية

افتتاح 42 ألف غرفة فندقية جديدة في قطر خلال عامين

وكالات: كشف تقرير عقاري زيادة الغرف التي توفرها المنشآت الفندقية في قطر فئات 3 و4 و5 نجوم، المتوقع الانتهاء منها، في غضون عامين، إلى قرابة 42 ألف غرفة، لافتا إلى أن الفنادق من فئة 5 نجوم توفر حالياً نحو 14 ألف غرفة، إلى جانب زهاء 9 آلاف غرفة فئة 4 نجوم، وأكثر من 6 آلاف غرفة فئة 3 نجوم.

وقال تقرير شركة “الأصمخ” للمشاريع العقارية، الصادر اليوم السبت، إن خطط الاستثمار في المشاريع المرتبطة باستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، بالإضافة إلى الأحداث الرياضية الأخرى السابقة للبطولة، ستعطي زخما كبيرا لقطاع الضيافة القطري في العامين المقبلين.

وأوضح التقرير أن قطاع الضيافة في قطر شهد نموا ملحوظا، بفضل الاستثمارات التي خططت لها الحكومة وشركات القطاع الخاص في هذا القطاع الحيوي.

وتسعى استراتيجية المجلس الوطني للسياحة في قطر 2030، لاستقطاب 5.6 ملايين سائح بحلول العام 2023، ويتوقع أن يرتفع الاستثمار في القطاع السياحي ليصل إلى 4 مليارات دولار في مستهل العام 2028، وتصل مشاركة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 36.5 مليار دولار.

وأوضح تقرير” الأصمخ”، أن المشاريع الاستراتيجية كتوسعة مطار حمد الدولي، وتطوير الموانئ التجارية ، بالإضافة إلى مشاريع النقل والبنية التحتية للطرق، ستكون المحرك الرئيس لنمو قطاع الإنشاءات، وستساهم أيضا عند اكتمالها بانتعاش قطاع التجزئة إلى جانب انتعاش قطاع الضيافة، عقب الانتهاء من تداعيات جائحة فيروس كورنا.

وشهدت منطقة اللؤلؤة والقصار تنفيذ صفقات عقارية خلال العام الماضي بما يتجاوز 2.33 مليار ريال وبنمو نسبته 15% مقارنة بالعام 2019 الذي شهد صفقات بقيمة ملياري ريال، فيما شهد 2018 صفقات بـ 1.25 مليار ريال، وهو ما يعكس النمو على صعيد حركة البيع المنطقة التي يشملها قانون تملك غير القطريين للعقارات بنسبة 100%.

اقرأ أيضًا:

استئناف الرحلات الجوية من وإلى دبي وقطر

شاهد أيضاً

الطلب على حجز الفنادق والسياحة الداخلية يتنامي بالسعودية.. يناير أفضل أداء

الطلب على حجز الفنادق والسياحة الداخلية يتنامي بالسعودية.. يناير أفضل أداء

كتب – أحمد زكي : تشهد فنادق العاصمة السعودية الرياض زيادة في نشاطها بفضل تنامي الطلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *