الرئيسية / سياحة عالمية / تونس تعتمد خطة جديدة لإنعاش قطاع السياحة المنهار
إيرادات السياحة التونسية تتراجع 60% فى 9 أشهر بسبب كورونا
أرشيفية

تونس تعتمد خطة جديدة لإنعاش قطاع السياحة المنهار

وكالات: أعلن وزير السياحة التونسي الحبيب عمار إطلاق برنامج مخصص لتدريب العاطلين فنيًا عن العمل بعد الأزمة الصحية، وسيستفيد 1250 شخصًا من هذا البرنامج الذي يقدم بالإضافة إلى التدريب مزايا أخرى مثل المكافأة والعلاوة الاجتماعية التي تدفعها وزارة الشؤون الاجتماعية.

وبحسب ما نشرته الوزارة فإن هذا البرنامج يهدف إلى مساعدة العاملين في قطاع السياحة على اختلاف أنواعهم ممن تأثروا بتوقف النشاط السياحي بسبب وباء كوفيد-19، وذلك بهدف تحسين تدريبهم ولكي يكونوا جاهزين للموسم الجديد.

وبدأ هذا البرنامج التدريبي في إطار تنفيذ القرارات الحكومية التي أقرها مجلس الوزراء في 6 نوفمبر 2020، ويهدف القرار الخاص بالسياحة إلى إنقاذ القطاع والعاملين فيه خلال أزمة فيروس كورونا.

وتشمل المرحلة الأولى من هذا البرنامج 400 موظف موزعين على ثمانية مواقع ومراكز لمتابعة دورة تدريبية مستمرة لمدة شهرين، ويهدف هذا التدريب الى إعداد العمال للموسم السياحي القادم والذي من المقرر إطلاقه بين مايو ويونيو 2021، وتتعلق هذه المبادرة أيضًا بالحفاظ على الوظائف المهددة بسبب الوباء، فبحسب الاتحاد التونسي للسياحة تأثرت 27 ألف وظيفة بالأزمة.

ومن أجل تحقيق الإنعاش للقطاع تتوقع وزارة السياحة استعادة نشاطها قبل الأزمة، حيث انخفضت الإيرادات بنسبة 63٪ إلى ما قيمته 1.2 مليار يورو، بينما تعد السياحة أحد المصادر الرئيسية للنقد الأجنبي في تونس.

اقرأ أيضًا:

السياحة التونسية تتجه لفتح الفنادق والمراكز الترفيهية والمطاعم 4 يونيو

شاهد أيضاً

الصين تكشف عن مرض جديد يضرب إقليمي سيشوان وخبي

الصين تكشف عن مرض جديد يضرب إقليمي سيشوان وخبي

توريزم ديلى نيوز – وكالات : أكدت الصين اليوم السبت تفشي حمى الخنازير الإفريقية في …