الرئيسية / مسافرون / “دبي للطيران” يستعرض دور التقنيات الحديثة في تسريع تعافي قطاع النقل الجوي
"دبي للطيران" يستعرض دور التقنيات الحديثة في تسريع تعافي قطاع النقل الجوي
أرشيفية

“دبي للطيران” يستعرض دور التقنيات الحديثة في تسريع تعافي قطاع النقل الجوي

وكالات: يستعرض معرض دبي للطيران المقرر إقامته خلال الفترة 14 – 18 نوفمبر 2021 في مطار آل مكتوم الدولي، أحدث التقنيات الرقمية التي ستسهم في دعم قطاعات الطيران والفضاء والدفاع خلال مرحلة التعافي من التداعيات التي ألحقتها جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) لهذه القطاعات.

ولا شك أن هذه الجائحة العالمية أسهمت في زيادة وتيرة تبني الحلول التقنية الجديدة، بما فيها الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات والأمن السيبراني والحلول اللاتلامسية وتقنيات الجيل الخامس والروبوتات والأتمتة، إذ تسهم هذه الحلول بتوفير المزيد من الفرص لتعزيز مستويات السلامة وكفاءة العمليات والإنتاجية وتحقيق المزيد من الأرباح.

وأظهرت نتائج تقرير صدر مؤخراً أن 69% من الرؤساء التنفيذيين في قطاعي الطيران والدفاع أشاروا إلى ضرورة إيلاء الأولوية لتوقع الأحداث التي قد تؤثر على سلاسل التوريد للمحافظة على تجربة عملائهم.

الحلول التقنية

حيث أكدت الجائحة العالمية على ضرورة توفير المرونة وقابلية تكييف سلاسل التوريد الخاصة بالقطاع، كما أعرب أغلبية المشاركين من الرؤساء على ضرورة اعتماد أحدث الحلول التقنية بما فيها إنترنت الأشياء والأتمتة والأجهزة القابلة للارتداء التي ساعدت في تسريع وتيرة الأتمتة خلال السنوات الثلاث الماضية.

ويقوم 60% من الرؤساء بالاستثمار بشكل رئيسي في التقنيات التي تساعد في العمل عن بعد خلال الأشهر الستة المقبلة، الأمر الذي يشير إلى زيادة أهمية التحول الرقمي في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، وجرى الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة سفر مخصصة لكل مسافر بما يحقق المزيد من الرضا لديهم، في حين تتوقع دراسة أخرى بوصول معدل النمو السنوي المركب لاعتماد تقنيات لذكاء الاصطناعي إلى 46.4٪ في قطاع الطيران بحلول عام 2023.

وستعمل شركات الطيران من جميع أنحاء العالم على إطلاق وعرض أحدث تقنياتها وابتكاراتها التي من شانها تعزيز نمو القطاع في المنطقة والعالم كجزء من مشاركتها في معرض دبي للطيران 2021، وسيشمل المعرض مجموعة من المؤتمرات المخصصة لمواضيع الذكاء الاصطناعي والجيل الخامس والأمن السيبراني.

يذكر أن معرض دبي للطيران يقام تحت رعاية كريمة من قبل صاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي خلال الفترة 14 ولغاية 18 نوفمبر 2021 في مطار آل مكتوم الدولي، والذي سيجمع نخبة من الخبراء وممثلي شركات الطيران والأطراف المعنية من قطاعات النقل الجوي والدفاع والتصميم الداخلي للطائرات وإدارة الحركة الجوية وغيرهم.

اقرأ أيضًا:

“دبي للطيران” تجمع أكثر من مليار دولار عبر بيع سندات

شاهد أيضاً

مصر للطيران تسير 65 رحلة بينها 46 وجهة دولية لنقل 5709 ركاب .. غداً

مصر للطيران تسير 65 رحلة بينها 46 وجهة دولية لنقل 5709 ركاب .. غداً

كتب – أحمد رزق : تسير مصر للطيران غداً السبت 65 رحلة جوية بمعدل 46 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *