الرئيسية / توريزم نيوز / مد إعفاء مستأجري محلات المنتجات التراثية في قلعة شالي من الإيجارات 6 أشهر
وزارة السياحة تمنع تداول البيانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

مد إعفاء مستأجري محلات المنتجات التراثية في قلعة شالي من الإيجارات 6 أشهر

كتب – أحمد رزق : أعلنت وزارة السياحة والآثار مد إعفاء مستأجري محلات المنتجات التراثية في قلعة شالي بواحة سيوة من دفع القيمة الإيجارية لمدة ستة أشهر .

أوضحت الوزارة في بيان أن القرار يأتي فى إطار حرص وزارة السياحة والآثار على تشجيع أصحاب الحرف التراثية وتقديم الدعم اللازم لهم لا سيما في ظل الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا المستجد، قام الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بالموافقة على مد إعفاء مستأجري المحلات التي تبيع المنتجات التراثية في قلعة شالي بواحة سيوة من دفع القيمة الإيجارية لمدة ستة أشهر تبدأ من 1 يناير وحتى 30 يونيو 2021.

وأوضح الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار أن الوزير كان قد وافق في نوفمبر الماضي بمناسبة افتتاح قلعة شالي التاريخية بعد الانتهاء من أعمال ترميمها على طلب هؤلاء المستأجرين بإعفائهم من دفع القيمة الإيجارية لهذه المحلات حتى 31 ديسمبر 2020.

وأشار الدكتور أسامة طلعت إلى أن ذلك يأتي كمساهمة من الوزارة في التنمية المجتمعية لقرية شالي وإتاحة فرصة لعرض المنتجات التراثية للأهالى بها ولا سيما في إطار مشروع إحياء الطابع التراثي لها.

شاهد أيضاً

السياحة والآثار تطلق جولة افتراضية للمجموعة الهرمية للملك زوسر

المصري للدراسات الاقتصادية: تحسن أداء الاتصالات.. والسياحة الأكثر تضرراً

كتبت- سحر عبد الغني: أصدر المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، العدد الجديد من مؤشر بارومتر الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *