الرئيسية / توريزم نيوز / نواب يعتبرون مبادرة شتي في مصر دعاية إيجابية ودفعة للسياحة
سمر سالم، عضو مجلس النواب

نواب يعتبرون مبادرة شتي في مصر دعاية إيجابية ودفعة للسياحة

كتبت – سها ممدوح : أعتبر نواب بالبرلمان المصري أن مبادرة شتي في مصر دعاية إيجابية ودفعة قوية للسياحة المصرية . 

وأكدت الدكتورة سمر سالم ، عضو مجلس النواب أن مبادرة “شتي في مصر” جاءت في توقيت مهم وصحيح من حيث أن السياحة في مصر، مرت خلال الفترة الماضية بمراحل من الركود الشديد , وثمنتت صريحات وزارة السياحة والتي تؤكد على نجاح المبادرة.

وأوضحت سالم ، خلال البيان الصادر ، أن الدولة المصرية استطاعت العبور من أزمة كورونا بأقل الخسائر، على عكس ماحدث في الدول الخارجية، وياتي ذلك من خلال المبادرات التي تُدشنها الدولة المُممثلة في الدعاية الإيجابية للسياحة المصرية، مما يعطي مؤشراً للعالم بأن المنشآت الفندقية والسياحية المصرية “آمنة” وتطبق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية مما يجعلها وجهة مميزة لاستقبال السائحين من مختلف دول العالم.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن المبادرة تعتبر دفعة قوية لعودة السياحة مرة أخرى، من أجل تعويض المنشآت السياحية للاستمرار بعد غلقها بسبب جائحة فيروس كورونا.

والجدير بالذكر إلى أن مبادرة “شتي في مصر” بدأ تفعيلها في 15 يناير الماضي وستستمر حتى 28 فبراير الجاري لتنشيط السياحة الداخلية وتشجيع المصريين و الأجانب على زيارة الأماكن السياحية والأثرية في مصر والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والجو المشمس وبمشاهدة المعالم الأثرية والتعرف على الحضارة المصرية العريقة.

وتمنح هذه المبادرة تخفيض على أسعار تذاكر الطيران الداخلي للمصريين والأجانب إلى الأقصر وأسوان وشرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسي علم، بسعر موحد يتراوح مابين 1500 إلى 2000 جنية شاملة الضرائب، بالإضافة إلى تخفيض أسعار الفنادق المشاركة في المبادرة فئات الثلاثة وأربعة وخمسة نجوم والتي ستطبق أسعار تشجيعية للإقامة بها شاملة الضريبة والخدمات والوجبات، كما منح المجلس الأعلى للآثار تخفيض ٥٠٪ على أسعار تذاكر المصريين الكاملة بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بمحافظات قنا والأقصر وأسوان.

إقرأ أيضاً :

نواب يطالبون وزارة السياحة بوضع خطة عمل بعد استئناف رحلات الطيران الروسية

شاهد أيضاً

السياحة والآثار تطلق جولة افتراضية للمجموعة الهرمية للملك زوسر

المصري للدراسات الاقتصادية: تحسن أداء الاتصالات.. والسياحة الأكثر تضرراً

كتبت- سحر عبد الغني: أصدر المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، العدد الجديد من مؤشر بارومتر الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *