الرئيسية / توريزم نيوز / سلامة : ممشى مصر السياحي خلق فرص عمل لأهالى شارع 3-7 ببور سعيد
سلامة : ممشى مصر السياحي خلق فرص عمل لأهالى شارع 3-7 ببور سعيد
ممشى مصر السياحي

سلامة : ممشى مصر السياحي خلق فرص عمل لأهالى شارع 3-7 ببور سعيد

كتبت – دعاء سمير : قال المهندس محمد سلامة ، منفذ مشروع ممشى مصر السياحي بمحافظة بورسعيد، إن فكرة الممشى كانت في الأساس لخلق فرص عمل للشباب ببورسعيد، وميزة «شارع 3-7» في بورسعيد أنه جمع بين شارع ترفيهي لأهالي بورسعيد إلى جانب أنه شارع مهني.

وأشار سلامة، خلال لقائه في برنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، إلى أن «شارع 3-7» ببورسعيد طوله حوالي 600 متر وعرضه 20، يحتوي على 39 منفذا مقسمة إلى 18 بازار بمساحات صغيرة تتراوح من 1.5 متر إلى 1.8 متر، إلى جانب 12 عربة متوسطة بمساحة إلى 2 في 3 متر، وعربات كبيرة خاصة بالمأكولات والمشروبات وتبلغ مساحتها 2.5 في 4.5 متر.

وأوضح منفذ مشروع ممشى مصر السياحي ببورسعيد، أن كل تلك المحلات والعربات مغذاة بالكهرباء، وعربات الأكل مجهزة بكل شئ ومياه وصرف، لافتًا إلى أن المحافظة تفاجأت بعدد الطلبات المقدمة من قبل الشباب للالتحاق بهذا المشروع واقترب العدد من 3 آلاف، فتم وضع بعض الشروط لتقنين الأعداد.

وأوضح المهندس محمد سلامة، أن من تلك الشروط أن يكون المستفيد من المقيمين ومواليد محافظة بورسعيد، وليس له عمل بالفعل، لافتًا إلى عدد الشباب التي يجب توافرهم في كل مشروع فمثلا البازارات الصغيرة يكون بها 2 شباب، والأكبر عدد أكثر وهكذا، لاستيعاب وتوفير أكبر عدد العمال من الشباب.

إقرأ أيضاً :

وزير الطيران يترأس اجتماع لجنة السلامة العليا بمصر للطيران في دورتها 10

وكالة سلامة الطيران الأوروبية: من الآمن عودة طائرات بوينج 737 ماكس للخدمة

 

شاهد أيضاً

وزيرة التخطيط ومحافظ الوادي الجديد يناقشان عدد من المشروعات الاستثمارية

وزيرة التخطيط ومحافظ الوادي الجديد يناقشان عدد من المشروعات الاستثمارية

كتب – أحمد رزق : عقدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اجتماعًا مع اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *