الرئيسية / تكنوترافيل / يونايتد إيرلاينز الأميركية تستعين بالتاكسي الطائر لنقل الركاب إلى المطارات
يونايتد إيرلاينز الأميركية تستعين بالتاكسي الطائر لنقل الركاب إلى المطارات
التاكسي الطائر

يونايتد إيرلاينز الأميركية تستعين بالتاكسي الطائر لنقل الركاب إلى المطارات

كتبت – سها ممدوح : أعلنت شركة يونايتد إيرلاينز الأميركية أنها ستشتري 200 طائرة كهربائية صغيرة لنقل الركاب إلى المطارات.

ووفقاً لموقع جريدة “إندبندنت” البريطانية فإن شركة الطيران الأميركية وقعت صفقة مع شركة “آرتشر” لطائرات التاكسي الكهربائية، التي تصنع طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية (eVTOL).

وكشفت شركة يونايتد إيرلاينز أنها ترغب في نقل الركاب لمسافات قصيرة إلى المطارات بالمدن الأميركية من خلال وسائل نقل صديقة للبيئة، حيث يمكن للتاكسي الطائر السفر لمسافة تصل إلى 60 ميلاً في رحلة واحدة بسرعة تصل إلى 150 ميلاً في الساعة.

ستكون أول خطوط التاكسي الطائر للشركة بين هوليوود ومطار لوس أنجلس الدولي، وهي رحلة يمكن أن تقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 47 في المئة لكل رحلة وفقاً لشركة يونايتد.

وأكد سكوت كيربي، الرئيس التنفيذي لشركة “يونايتد” أنه من خلال العمل مع شركة آرتشر، تؤكد “يونايتد إيرلاينز” أن الوقت قد حان لتبني وسائل نقل أنظف وأكثر كفاءة في صناعة الطيران، قائلاً: “باستخدام التكنولوجيا المناسبة، يمكننا الحد من تأثير الطائرات على الكوكب، ولكن علينا تحديد الجيل المقبل من الشركات التي ستجعل هذا حقيقة واقعة في وقت مبكر وإيجاد طرق لمساعدتها على الانطلاق”.

ستبدأ “آرتشر” في إنتاج التاكسي الطائر في العام 2023، بهدف إطلاق الرحلات في عام 2024.

وقال آدم غولدستين، الرئيس التنفيذي المشارك والمؤسس المشارك لشركة “آرتشر”: “نحن نعمل عن كثب مع طياري الاختبار والفرق البيئية لجعل التنقل الجوي نظيفاً”.

تتبنى شركات الطيران طرقاً إبداعية لتقليل انبعاثات الكربون، حيث أعلنت الخطوط الجوية البريطانية هذا الأسبوع أنها ستشترك مع مزود وقود الطيران المستدام (SAF) في جهودها لإنهاء انبعاثات الكربون بحلول العام 2050، في جزء من استثمار مخطط بقيمة 400 مليون دولار.

كما أعلنت شركة الخطوط الجوية الهولندية KLM أنها قامت في كانون الثاني الماضي (يناير)، بتشغيل أول رحلة ركاب في العالم يتم نقلها جزئياً باستخدام الكيروسين الاصطناعي المنتج بشكل مستدام.

إقرأ أيضاً :

“يونايتد إيرلاينز” الأمريكية تخسر 1.9 مليار دولار فى 3 أشهر

شاهد أيضاً

مطار هيثرو يعتزم فرض رسوم مغادرة بقيمة 8.9 جنيهات إسترليني

مطار هيثرو يعتزم فرض رسوم مغادرة بقيمة 8.9 جنيهات إسترليني

توريزم ديلى نيوز – وكالات : يعتزم مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن فرض رسوم مغادرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *