الرئيسية / قضايا الساعة / وكالة إيطالية: استئناف رحلات الطيران العارض إلى شرم الشيخ 27 مارس
حظر دخول وخروج العاملين بالسياحة فى 4 محافظات سياحية لمدة 14 يوماً
شرم الشيخ- أرشيفية

وكالة إيطالية: استئناف رحلات الطيران العارض إلى شرم الشيخ 27 مارس

كتب-قاسم كمال: كشفت وكالة “سى فياجى” الإيطالية، عن استئناف رحلات الطيران العارض من جميع أنحاء إيطاليا إلى شرم الشيخ اعتباراً من 27 مارس المقبل.

وقالت الوكالة الإيطالية، إن مجموعة دومينا كورال باي التى تمتلك 8 فنادق فى شرم الشيخ وحدها ، ستنظم رحلات طيران مستأجرة من جميع أنحاء إيطاليا إلى البحر الأحمر.

وذكرت الوكالة، أن الرحلات الجوية ستبدأ اعتباراً من 27 مارس المقبل تحت مسمى “عطلات آمنة” ابتكرها المنتجع.

وأشارت إلى أن دومينا كورال باي ، منتجع فاخر يطل على شاطئ خاص بطول 1.8 كيلومتر ، يعد أحد أكبر الفنادق في العالم (أكثر من 1.2 مليون متر مربع)، مع مركز الغوص الوحيد الذي يحتوي على رصيف خاص في شرم الشيخ ، أكبر منتجع صحي في سيناء، و 2500 غرفة، لم تغلق أبدًا ولكنها استضافت سياحًا من جميع أنحاء العالم ، باستثناء الإيطاليين.

وقالت الوكالة الإيطالية، “قبل الوباء، كان هناك العديد من مواطنينا الذين يحبون الغوص في المياه المرجانية للبحر الأحمر كل عام”.

وأضافت “آخر مرة تحدثنا فيها عن اتجاه التدفقات السياحية في شرم الشيخ مع بيير إزهايا، رئيس اتحاد منظمي الرحلات السياحية الإيطالية (ASTOI)، أخبرنا أن السياح في مصر قد زادوا بنسبة 65٪.

ولفتت إلى أن مجموعة “دومينا”، ليست جديدة على المبادرات التي تتعارض مع التيار. بالفعل قبل بضع سنوات أطلقت مبادرة ” Free in Sharm ” التي تقدم السفر لأولئك الذين يريدون قضاء عطلة في البحر الأحمر على نفقتها الخاصة.

وقالت الوكالة، “أخيرًا ، سيتمكن السياح الإيطاليين من العودة إلى تلك الشواطئ ، بين تلك المياه وتحت تلك الشعاب المرجانية الرائعة التى تشتهر بها مصر ، وهي الثانية في العالم بعد الحاجز المرجاني العظيم فى أستراليا”.

اقرأ أيضًا:

مطار شرم الشيخ يستقبل أول رحلة شارتر قادمة من إستونيا على متنها 180 سائحا

شاهد أيضاً

جوازت السفر الملقحة هل تفتح الطريق لحرية التنقل؟ مخاوف لدي الصحة العالمية

كتبت – ياسمين علاء : تساؤلات عديدة أثارتها جوازت السفر الملقحة والتي تسببت فى احتجاجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *