الرئيسية / مسافرون / الهند تلزم القادمين من 3 دول بإجراء مسحات كورونا 
الهند تلزم القادمين من 3 دول بإجراء مسحات كورونا 
الهند

الهند تلزم القادمين من 3 دول بإجراء مسحات كورونا 

وكالات : قررت الهند إلزام كل القادمين من بريطانيا وجنوب إفريقيا والبرازيل، سواء في رحلات مباشرة أو غير مباشرة بإجراء مسحات الفحص الخاصة بـ “كوفيد 19” سعياً لاحتواء سلالات متحورة من فيروس كورونا تم رصدها في تلك الدول.

وسجلت الهند أعلى عدد إصابات بـ “كوفيد 19” بعد الولايات المتحدة. وكانت قد رصدت سلالة جنوب إفريقيا في أربعة أشخاص الشهر الماضي والسلالة البرازيلية في شخص واحد الشهر الحالي، و أوضحت الحكومة الهندية أن سلالتي جنوب إفريقيا والبرازيل يمكن أن تصيبا الرئة على نحو أسهل من السلالة البريطانية، وسجلت الهند حتى الآن 187 إصابة بالسلالة البريطانية المتحورة.

وكانت الحكومة الهندية قد قالت في ساعة متأخرة الأربعاء، إن شركات الطيران ستكون ملزمة اعتباراً من الأسبوع المقبل بفصل المسافرين القادمين من هذه البلدان، ولا توجد رحلات مباشرة بين الهند وكل من البرازيل وجنوب إفريقيا.

ويتوقف عادة معظم المسافرين من البلدين في مطارات بالشرق الأوسط قبل استئناف رحلاتهم.

وقالت وزارة الصحة الهندية في بيان: “كل المسافرين القادمين من المملكة المتحدة أو أوروبا أو الشرق الأوسط أو المتوقفين في رحلات ترانزيت في رحلات أقلعت منها سيكونون ملزمين بالخضوع لمسحات عند الوصول يتكفلون بدفع تكلفتها”.

وأضافت أنه يتعين أن يكون بحوزة كل المسافرين تقرير حديث يثبت خلوهم من «كوفيد 19»قبل الصعود إلى أي طائرة متجهة للهند، إلا في حالات استثنائية مثل حدوث وفاة بين أفراد الأسرة.

وزاد عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند 12881 حالة خلال الساعات الأربع والعشرين المنقضية ليصل الإجمالي إلى حوالي 11 مليون إصابة، وزاد عدد الوفيات 101ما يرفع الإجمالي إلى أكثر من 156 ألفاً. وهذه أعلى زيادة يومية في أسبوع.

اقرأ أيضًا:

الهند تحث مواطنيها على تجنب السفر غير الضروري إلى ميانمار

شاهد أيضاً

مصر للطيران تسير 58 رحلة جوية بينها 40 وجهة دولية تنقل 4748 راكباً .. غداً

مصر للطيران تسير 58 رحلة جوية بينها 40 وجهة دولية تنقل 4748 راكباً .. غداً

كتب – أحمد رزق : تسير مصر للطيران غداً الخميس  58 رحلة جوية بمعدل 40 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *