الرئيسية / سياحة عالمية / خبراء عالميين يحددون أفضل 5 وجهات سياحية أكثر أمانًا لقضاء العطلات في 2021
خبراء عالميين يحددون أفضل 5 وجهات سياحية أكثر أمانًا لقضاء العطلات في 2021
مونتو كارلو - موناكو

خبراء عالميين يحددون أفضل 5 وجهات سياحية أكثر أمانًا لقضاء العطلات في 2021

كتبت – ياسمين علاء : حدد خبراء عالميون أفضل 5 وجهات سياحية في أوروبا أكثر أمانًا لقضاء العطلات في 2021 فمع اقتراب موسم الصيف أعطانا لقاح كوفيد 19 الأمل أن السفر لن يتوقف إلى الأبد, لكن مع الأوضاع اليومية المتغيرة لكورونا, أصبح من الصعب تحديد مكان بمخاطر قليله للتوجه له. وبالتالي تحديد الوجهات الأكثر أمانًا للعطلات في 2021.

فيقترح خبير السفر الكندي “ماثيو كيزر” البحث في الأماكن التي ظلت راكدة طوال فترة الوباء, بدلا من التوجه إلى  بعض أشهر الأماكن السياحية في العالم.

وقال : لابد من الأخذ في الاعتبار أولًا أنه ليس هناك مكان آمن بشكل كامل من كوفيد 19؛ لكن  لا يزال لديكَ فرصة أفضل للذهاب في عطلة مع قيود منخفضة نسبيًا وذلك من خلال البحث عن الأماكن التي شهدت حالات أقل من كوفيد 19. وفيما يلي نستعرض بعض الوجهات الاكثر امانًا للعطلات في أوروبا في 2021:

جزر ماديرا – البرتغال :

جزر الماديرا - البرتغال

 

 

 

 

 

على الرغم من أن البر الرئيسي للبرتغال كان يضم حصة كافية من حالات كوفيد 19 بمعدل  (788,56), إلا أن “جزر ماديرا” الأقل كثافة سكانية ظلت الوجهة الأكثر أمانًا في أوروبا منذ بداية الجائحة.

وقامت “جزر الأرخبيل” بتنفيذ التدابير الصحية في وقت مبكر لحماية السكان المحليين, لتكون هذه الوجهة حاليًا صاحبة أقل معدل حالات نشطة في أوروبا بمعدل 971 حالة فقط في المجمل منذ بداية الجائحة.

تشتهر “جزر الماديرا” بطبيعتها الخصبة, و بمناظرها الطبيعية الخلابة. بحيث أن “جزر الأرخبيل” محاطة بالمحيط حيث الهواء نقي وصافي على عكس غالبية المدن الأوروبية الكبرى.

مونتو كارلو – موناكو :

مونتو كارلو- موناكو

 

 

 

 

 

تعرف موناكو باعتبارها ملعب الأثرياء, وهي واحدة أخرى من أكثر الوجهات السياحية أمانًا في أوروبا. شهدت هذه المنطقة الخاضعة للسلطة الفرنسية 21 حالة وفاة, وإجمالي 1787 حالة منذ بداية الجائحة.

سواء كنت تسترخي على الشاطئ أو تلعب في “كازينوهات مونتو كارلو” المشهورة عالميًا (بمجرد فتحها مرة أخرى), فإن هذه المدينة الرائعة المطلة على البحر المتوسط لديها ما يناسب جميع المسافرين.

على الرغم من عدم وجود فترة إلزامية للحجر الصحي عند الوصول إلى موناكو، إلا أنه يوجد حاليًا حظر تجول من الساعة 7 مساءً حتى السادسة صباحًا.

المارتينيك – جزر الأنتيل الصغرى :

المارتينيك- جزر الأنتيل الصغرى

 

 

 

 

 

بعد فصل شتاء قاحل في حالة إغلاق, فإن بعض الشمس و البحر والرمال على “جزيرة كاريبية وعرة” سيكون مناسبًا بالتأكيد.

المشي لمسافات طويلة, أو التجديف على منحدرات جبل بيليه, أو السباحة مع السلاحف, كل هذا ليس سوى بعض العروض للراغبين في قضاء العطلات في “المارتينيك”.

والأهم من ذلك، أن هذه الوجهة كانت الأقل تأثرًا بـ 15 مرة من COVID-19, مقارنة بمعظم البلدان في أوروبا، بمجموع  6000 حالة و 45 حالة وفاة فقط.

سيحتاج جميع المسافرين ممن تزيد أعمارهم عن 11 عامًا إلى نتيجة سلبية لاختبار PCR لدخول “المارتينيك”.

أسوس – جزيرة كيفالونيا . اليونان :

أسوس- جزيرة كيفالونيا، اليونان

 

 

 

 

 

إذا كنت تبحث عن السماء الزرقاء الحالمة , والبحار الصافية, والمأكولات الممتازة ,  والمناظر الطبيعية الجميلة، فإن  “أسوس” هي الوجهة المثالية للتعافي بعد شهور من الحجر.

تعد قرية الصيد العتيقة  و الممتلئة بالألوان هذه هي إحدى الجواهر المخفية في اليونان. هنا، يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس على “شاطئ نافاجيو” الجميل ، أو استكشاف “كهف ميليساني” – كنز اليونان الطبيعي.

أما فيما يتعلق بالسلامة ، فإن “أسوس” لديها نسبة أقل من حالات الوفيات المرتبطة بـ COVID-19  بأربعة أضعاف مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى.

يصرح رئيس الوزراء اليوناني أن المسافرين الحاملين لشهادة تطعيم COVID-19 يمكنهم دخول البلاد دون أي قيود.

تاهيتي – بولينيزيا الفرنسية :

تاهيتي - بولينيزيا الفرنسية

 

 

 

 

 

من المؤكد أن “مياه تاهيتي الصافية”, المناظر الطبيعية الخلابة, المأكولات المحلية الغنية, والثقافة, ستثير موجة ضخمة من الحسد على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”.

لكن الأهم من ذلك، أن تاهيتي هي وجهة أخرى آمنة نسبيًا لحجز عطلة في عام 2021. فإن عدد الوفيات في تاهيتي أقل بثلاثة مرات من فرنسا لكل مليون نسمة. ففي جميع أنحاء بولينيزيا الفرنسية ، كانت هناك 18299 حالة إصابة بالفيروس و 136 حالة وفاة.

يُطلب من أغلب المسافرين الحصول على اختبار PCR سلبي واحد على الأقل قبل الصعود إلى الطائرة.

و على الرغم من أنه تم تصنيف هذه المواقع على أنها أكثر الوجهات أمانًا ، إلا أنه يجب على جميع المسافرين توخي الحذر من أجل صحتهم وصحة المجتمعات التي يزورونها. اتبع دائمًا الإرشادات الحكومية في الداخل والخارج.

إقرأ أيضاً :

خبراء : مبادرات الحكومة لإنقاذ السياحة  مسكنات ولا تستطيع وقف خسائر القطاع

خبراء : قطار أكتوبر أسوان السريع يشجع السياحة ويحدث نقلة كبيرة لمدن للصعيد

خبراء : مخصصات تنشيط السياحة لا تكفي حتى تستطيع الترويج والتسويق للأردن

 

شاهد أيضاً

الوجهات "المهمشة" تُحدث تحولات دراماتيكية بقطاع السفر في زمن كورونا

الوجهات “المهمشة” تُحدث تحولات دراماتيكية بقطاع السفر في زمن كورونا

وكالات: بالرغم من الخسائر الفادحة التي تكبدها “السياحة والسفر” في زمن كورونا، إلا أن هناك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *