الرئيسية / تكنوترافيل / الفائزون والخاسرون فى أوروبا صيف هذا العام..إسبانيا تتصدر الحجوزات بـ46.4%
السياحة الإسبانية تخسر 100 مليار يورو فى 2020 بسبب كورونا
السياحة فى إسبانيا- أرشيفية

الفائزون والخاسرون فى أوروبا صيف هذا العام..إسبانيا تتصدر الحجوزات بـ46.4%

كتب- قاسم كمال: تصدرت إسبانيا، واليونان، والبرتغال، الوجهات السياحية في أوروبا التي تثير أكبر قدر من الاهتمام بين المسافرين في 18 دولة أوروبية صيف 2021، كما وردت في بيانات حجز الطيران التي توفرها شركة التسويق الرقمي Sojern .

فى المقابل فقدت فرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة وهولندا حصتها مقارنة بعام 2019.

الفائزون

يوضح محللو Sojern: “عند النظر إلى أفضل 10 وجهات أوروبية يتم حجزها حاليًا للسفر لهذا الصيف ومقارنة هذه الكميات بحجوزات 2019 ، هناك بعض الاختلافات المثيرة للاهتمام”.

احتلت إسبانيا المركز الأول في الترتيب، بحصة 46.4% فى صيف 2021، مقابل 32% فى صيف 2019.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحصة تمثلها حجوزات الطيران التي تم إجراؤها (حتى 9 فبراير) في 18 دولة أوروبية للسفر إلى إسبانيا بين 1 يونيو و 31 أغسطس . أيضًا ، تتم مقارنة 2021 مقابل نفس التواريخ في 2019.

بالإضافة إلى إسبانيا، صعدت اليونان من المركز السابع الذي احتلته في تصنيف 2019 إلى المركز الثاني هذا العام ، بحصة سوقية بلغت 14.2%.

يقول محللو Sojern: “هذه زيادة كبيرة عن 3.7% من الحجوزات التي تمت في أوائل عام 2019 لأشهر الصيف، وربما يرجع ذلك إلى الطريقة التي تعاملت بها اليونان مع الوباء الصيف الماضي “.

من ناحية أخرى ، تصعد البرتغال أيضًا في الترتيب، من احتلالها المركز الخامس قبل عامين بحصة 6.2%، إلى المركز الثالث بحصة 12.7%.

الخاسرون

في صيف عام 2019 ، كانت فرنسا الوجهة الثانية في هذا الترتيب، وهي الآن رابعة بسبب انخفاض حصتها من 15% إلى 9%.

يحدث الشيء نفسه مع إيطاليا، فقد احتلت المرتبة الثالثة في الترتيب وتحتل الآن المركز الخامس، فقد انخفضت حصتها من 13% إلى 7.8%.

الضربة الأكبر كانت للمملكة المتحدة التى تراجعت إلى المركز السادس، والتى احتلت المركز الرابع في الترتيب قبل عامين، كما انخفضت حصتها في السوق أيضًا أكثر من ذلك بكثير، فقد تراجعت من 12% إلى 3%.

وبحسب شركة التسويق الرقمي Sojern، “تراجعت حجوزات الرحلات الجوية إلى المملكة المتحدة كثيرًا على الأرجح بسبب عمليات الإغلاق الحالية في هذا البلد، والحجر الصحي الذي تم إدخاله مؤخرًا والمفروض على جميع المسافرين الذين يصلون إلى البلاد ، فضلاً عن عدم اليقين بشأن موعد السماح بالسفر الترفيهي مرة أخرى”.

اقرأ أيضًا:

إسبانيا تعتمد “جواز كورونا” لاستقبال السياح صيف هذا العام

شاهد أيضاً

"أزمات.. فرص.. آفاق" .. اتحاد السياحة الألمانى يبحث كيفية عودة صناعة السفر

“السياحة العالمية” تلجأ للقوى الناعمة.. وتدعو لفتح حوار مع الفنانيين

كتبت- سها ممدوح: دعت منظمة السياحة العالمية قطاع السياحة الثقافية على إنشاء هياكل حوكمة تشاركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *