الرئيسية / توريزم نيوز / “تنشيط السياحة” تطلق تقنية “باركود” عبر الإنترنت لتوزيع خريطة الفيوم 
الفيوم تبحث عن العدالة في الصحة والتعليم واستخدام الموارد الاقتصادية
سواقى الفيوم

“تنشيط السياحة” تطلق تقنية “باركود” عبر الإنترنت لتوزيع خريطة الفيوم 

كتبت- سها ممدوح: قال محمود كامل الباحث في هيئة تنشيط السياحة، إن خريطة أماكن الجذب بمحافظة الفيوم سيجري توزيعها على كل الفنادق والخدمات السياحية الموجودة في المحافظة، إذ جرى البدء في هذه العملية منذ نحو يومين، لافتا إلى أن جرى استخدام تقنية “باركود” كونها أفضل من التوزيع الورقي، وأنها أفضل في التداول عبر الإنترنت.

وأضاف “كامل” في تصريحات عبر تطبيق “زووم”، ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامي حسام الحداد والإعلامية جومانا ماهر: “عندما يتحرك السائح في المناطق السياحية والأثرية فإنه لا يرغب في حمل ورقة كبيرة، وبالتالي فإنه يفضل استخدام (باركود) من أجل التعامل مع الخريطة بشكل سهل وسريع”.

وتابع الباحث في هيئة تنشيط السياحة: “في البداية قيمنا الأماكن السياحية والأثرية في المصريين، وجاء إلينا خبير إيطاليا وأجرينا مسحا لأغلب هذه الأماكن، وقيّمها الخبير، وحللنا نقاط الضعف والقوة في كل مكان، والسعة الاستيعابية الخاصة به، ثم جاء إلينا خبير آخر لتوضيح مسارات الخريطة”.

وأضاف: “من هنا ظهرت فكرة المسارات الثلاث، فهناك من يحب الآثار والتاريخ، وهناك مسار آخر وهو المسار الطبيعي من أجل استكشاف الأماكن الجيولوجية أهمها وادي الحيتان، وهناك المسار الحرفي لمن يرغبون في التعرف على ثقافة الحرف اليدوية بالمحافظات، إذ يستهدف زيارة القرى المشهورة بهذه الحرف في المحافظة”.

وأشار إلى أن بعض الأماكن يعيبها وعورة الطرق المؤدية إليها، وبالتالي فإنها جرى إزالتها من التقييم، لأن الوصول إليها يتطلب الاستعانة بسيارات معينة مثل 4×4.

اقرأ أيضًا:

إعادة تقييم منشآت “تنشيط السياحة” وتطوير فندق دار الوافدين بالوادي الجديد

شاهد أيضاً

القصير وفودة يزوران الصوب الزراعية بنويبع للاطمئنان على غذاء السياح

كتبت- سحر عبد الغني: أشاد وزير الزراعة السيد القصير و واللواء خالد فودة محافظ  جنوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *