الرئيسية / سياحة عالمية / نهاية “عهد ترامب” في “أتلانتيك سيتي” بـ 3 آلاف قطعة من الديناميت
هدم فندق ترامب بلازا
فندق ترامب بلازا

نهاية “عهد ترامب” في “أتلانتيك سيتي” بـ 3 آلاف قطعة من الديناميت

كتبت – ياسمين علاء : انفجر فندق وكازينو ترامب بلازا, آخر بقايا العلامة التجارية للرئيس السابق التي كانت مهيمنة ذات يوم في أتلانتيك سيتي بولاية نيو جيرسي, صباح الأربعاء.

لم يكن الانفجار الأكبر أو الأفضل على الإطلاق في أتلانتيك سيتي- نيو جيرسي.

تم بيع مقاعد الصف الأمامي لرؤية مشهد صباح الأربعاء بسعر رخيص, و تم دفع 10 دولارات أمريكية من قبل المتفرجين في السيارات الذين يأملون في مشاهدة الخاتمة الرمزية لإمبراطورية كازينو الرئيس السابق في مدينة المنتجع الساحلية ، و تم اقتيادهم إلى موقع توزيع الغذاء الذي تم استخدامه كثيرًا مؤخرًا في عصر الوباء.

جاء انهيار ما كان في يوم من الأيام الوجهة الأولى للألعاب في أتلانتيك سيتي بعد أقل من شهر من مغادرة مالكها السابق الشهير “دونالد ج. ترامب” للبيت الأبيض, بعد خسارته في إعادة الانتخابات و بذلك يصبح أول رئيس في التاريخ يتم عزله مرتين.

يُذكر أنه تمت تبرئته يوم السبت من تهمة التحريض على أعمال الشغب الدامية في 6 يناير في مبنى الكابيتول.

سقط البرج بعد التاسعة صباحًا بقليل, وسط سحابة ضخمة من الغبار و موجة من الهتافات.

صرحت “جينيفر أوين” البالغة من العمر 50 عامًا ، و التي عرضت مبلغ 575 دولارًا للفوز بمقعد في الصف الأمامي في درجة V.I.P  لتحظى بإفطار في جناح مطل على المحيط مع إطلالة مباشرة على الانفجار الداخلي, قائلة:  “إنها نهاية حقبة غير رائعة”.

و أضافت السيدة “أوين” التي عاشت في أتلانتيك سيتي لعقود قبل أن تنتقل قبل عامين إلى روتشستر- نيويورك، إنها لم تكن من محبي السيد ترامب وكانت حريصة على توديع ناطحة السحاب التي كانت تحمل اسمه ذات يوم.

وتابعت: أنه شيء رمزي بالتأكيد أن كل شيء انتهى بالنسبة له.

قال “روي إم فوستر” رئيس مجلس العمل المركزي لمقاطعات الأطلسي وكيب ماي، إن هذا الحدث كان حلو ومر.

و أضاف قائلا: أنه يوم جيد وفي ذات الوقت يوم سيئ , فلقد عمل الكثير منا في هذا المبنى.

أعمال المقامرة

كان ترامب بلازا هو الأول بين ثلاثة كازينوهات امتلكها  ترامب قبل أن تنهار أعمال المقامرة الخاصة به في اتلانتيك سيتي ويفلس نهائيا, تاركًا خلفه سمعة سيئة لعلامة ترامب التجارية في هذه المدينة التي يبلغ عدد سكانها 38000 نسمة.

أما بالنسبة للمنتقدين، ومن بينهم العمدة الديمقراطي “مارتي سمول” ، فإن الهدم يوم الأربعاء كان تجسيدًا حيًا لنهاية طال انتظارها.

فقال السيد سمول بعد الانفجار: ” إن هذا لا يتعلق بالرئيس ترامب لأنه وبصراحة تامة لطالما عرف الناس هنا في مدينة أتلانتك سيتي العظيمة كيف كانت الرئاسة على المسرح الوطني, لأننا واحدة من المدن التي عرفته جيدًا”.

ويُذكر أن السيد سمول قال في مقابلة له الشهر الماضي: “انتهت فترة عمله هنا بشكل مروّع”.

افتُتِح “ترامب بلازا” لأول مرة في عام 1984 ، وأصبح الكازينو العاشر في أتلانتيك سيتي, وفي أيامه الأولى قدم وعدًا للاعبين الكبار, كما حققت الكازينوهات التي يملكها أيضًا عشرات الملايين من الدولارات من عائدات الضرائب.

الإفلاس

و لكن بعد سلسلة من إخفاقات الإفلاس قطع السيد ترامب علاقته مع ترامب بلازا في 2009, وتم إغلاقه نهائيًا في عام 2014, واستحوذ عليه المستثمر الملياردير “كارل سي ايكان” بعد إفلاسه في عام 2016.

يُذكر أنه تم إغلاق “تاج محل الفخم” التابع لترامب في عام 2016, وهو الآن فندق وكازينو “هارد روك”. و تم إغلاق “كازينو مارينا هوتيل” التابع لترامب أيضًا قبل عقد من الزمان وهو الآن “جولدن ناجيت”.

قال السيد رايمر, 60 عامًا, الذي عمل طاهيًا في “ترامب بلازا” لمدة 20 عامًا و يعيش على مقربة من جالاوي- نيوجيرسي: “لقد كانت مؤسسة اعتنت حقًا بالكثير من سكان أتلانتيك سيتي. لقد وفرت لنا الكثير من الوظائف”.

لا تزال خطط السيد إيكان لملكيته غير واضحة. فيقول السيد سمول, إنه يأمل أن يطور السيد إيكان العقار كوجهة صديقة للأسرة .

و أضاف السيد سمول: “هذا أفضل عقار في المدينة, لا تحصل على هذه الفرصة كثيرًا”.

يوجد بالمدينة تسعة كازينوهات متبقية، تم إغلاقها جميعًا لعدة أشهر بسبب الإغلاق المتعلق بفيروس كورونا في الولاية ، مما أدى إلى طرد 27000 موظف من العمل بين عشية وضحاها. أعيد افتتاح معظم الكازينوهات في الرابع من يوليو في عطلة نهاية الأسبوع؛ لكن تتوقف حدود الإشغال على طوابق المقامرة، وكذلك داخل المطاعم و الحانات، أي أنها لا تزال محدودة بنسبة 35 في المائة، مما يعوق الحياة الليلية في مدينة تزدهر ليلًا.

يُذكر أنه تم الهدم من قبل شركة ماريلاند، كونترولد ديموليشن إنك، التي دمرت 28 مبنى في لاس فيجاس ومباني أخرى في أتلانتيك سيتي.

اقرأ أيضًا:

ترامب يقرر رفع حظر السفر عن أوروبا وإدارة بايدن ترفض

شاهد أيضاً

هذه شروط السعودية لاستئناف الطيران والدخول إلى أراضيها وتحدده بنهاية مارس

هذه شروط السعودية لاستئناف الطيران والدخول إلى أراضيها وتحدده بنهاية مارس

كتبت – كروة السيد : كشفت مصادر سعودية عن موعد فتح الطيران بين مصر و السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *