الرئيسية / توريزم نيوز / عضو باتحاد الغرف : السياحة في مصر تسير بشكل جيد مقارنة بدول أخرى
عضو باتحاد الغرف : السياحة في مصر تسير بشكل جيد مقارنة بدول أخرى
السياحة في مصر تسير بشكل جيد

عضو باتحاد الغرف : السياحة في مصر تسير بشكل جيد مقارنة بدول أخرى

كتبت – دعاء سمير : قال حسام هزاع ، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن السياحة في مصر مقارنة بدول أخرى، تسير بشكل جيد، في ظل جائحة فيروس كورونا، التي أثرت سلبًا على مستوى العالم بالنسبة للسياحة.

وأضاف هزاع، خلال لقاء بالإعلامي محمد جاد ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، أن عدد السياح في مصر خلال عام 2020، بلغ 4 مليون سائح، على عكس 2019 التي وصل عدد السياح فيها إلى 13 مليون سائح، وهو ما يؤكد الفارق الكبير الذي أثر على السياحة من جائحة كورونا.

وواصل هزاع حديثه، أن مصر اتخذت إجراءت احترازية بالتعاون بين وزارتي الصحة والآثار، والغرف السياحية أيضًا، لمواجهة فيروس كورونا، بالنسبة للسياح القادمين من الخارج، بداية من وصولهم المطار، موضحًا أن عدد السياح الذين وصلوا مصر في الصيف وحتى ديسمبر الماضي، 600 ألف سائح أجنبي، وهو رقم معقول بالنسبة للظروف الحالية.

واختتم عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن الإيجابي من استقدام السياحة، هو إشادة السياح فور عودتهم لبلادهم، بالإجراءات الاحترازية التي طبقتها مصر، مشيرًا إلى أن الدولة جذبت السياح لمصر من خلال طرق عديدة أهمها الاكتشافات الأثرية الحديثة وتطوير المتاحف.

إقرأ أيضاً :

المستثمرون يسألون وزير السياحة : ليه 4 فنادق شغالة و68 مغلقة بمرسى علم؟

شاهد أيضاً

حملة لتجميل وتطوير المنطقة المحيطة بمتحف آثار كوم أوشيم

حملة لتجميل وتطوير المنطقة المحيطة بمتحف آثار كوم أوشيم

كتبت – مروة الشريف : صرح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم بأنه تم تدشين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *