الرئيسية / توريزم نيوز / هشام توفيق : أنظر لفندق شبرد بحصرة وأرض وزارة التجارة لانعرف ملكيتها لمن؟
فندق شبرد

هشام توفيق : أنظر لفندق شبرد بحصرة وأرض وزارة التجارة لانعرف ملكيتها لمن؟

كتبت- سحر عبد الغني: قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ان فندق شبرد بالفعل مغلق منذ زمن وقبل ان يتولي الوزارة وانه كان ينظر اليه بحصره في طريقه يوميًا.

أكد هشام توفيق ان الشركة التابعة للوزارة قامت بطرح المناقصة مرتين وفشلت.

جاء ذلك في رد وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق ، على المحامى خالد أبو بكر على صفحتة بالتواصل الاجتماعي تويتر.

صفحة المحامي خالد ابو بكر

وقال المحامي خالد ابو بكر،  ان الوزير اشار  وبحزن إلي صعوبة الإجراءات الروتينه وانه يعاني حتي اليوم من اجراءات من الحي التابع له الفندق، خاصة انه يحتاج الي بناء جراچ وعمل مواصفات انشائية جديدة .

نسبة 69٪ لصالح المستثمر مرضية

وقال خالد ابو بكر ان الوزير افادني بان المبالغ التي صرفت علي الفندق سيقوم بدفعها المستثمر الجديد وانه لا دخل له في ان المستثمر حصل علي قرض ميسر وان الفندق ليس ضامنًا للقرض  وانه يري ان نسبة ٦٩ ٪ لصالح المستثمر مرضية بالنسبة للوزير ، وان المستثمر سيلتزم  بالدفع في كل  الأحوال ( وفق تصور الوزير ) .

صفحة خالد ابو بكر

وقال ابو بكر أنه سأل الوزير عن لماذا لم يتم هدم الفندق وعمل جراچ متعدد الطوابق تحت الأرض والاستفادة من ارض الفندق وارض وزارة التجارة باقامة صرح فندقي عالمي كبير ؟

قال انه كان متفقا مع هذا الرأي لكن الفندق يعتبره البعض طراز معماري فريد رغم انه متواضع معماريًا.

واشار او بكر الي ان أما المفاجأه فهي عند إجابة الوزير علي سؤالي لماذا لم يتم ضم أرض مبني وزارة التجاره ؟

قال لا توجد لدينا أي اوراق ملكية لمقر مبني الوزارة ولا نعرف ملكيتها لمن حتي نتصرف فيها  !

إغلاق الفندق

وكان المحامى خالد أبو بكر ، طرح مناقشة حول فندق شيرد على صفحتة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقال تأسس فندق شبرد عام 1841، الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث»  إحدى شركات الشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزاة قطاع الأعمال العام .. المالكة لفندق شبرد القاهرة، في عام 2014 ولأسباب فنية قررت إغلاق الفندق.

مشيرا انه من ذلك التاريخ والفندق مغلق ، وقامت الشركة بصرف مبلغ 200 مليون جنية تقريبا لمحاولة اصلاح الفندق … الا انها ايضا لم تتمكن من اعادة تشغيله الي ان تم توقيع تعاقد لتطويره مع واحده من الشركات السعودية لتطوير الفندق بالشراكة مع ايجوث، وتحددت مدة التعاقد 35عاماً يحصل المستثمر على نسبة 69% من صافى ربح التشغيل لمدة عشرة سنوات ثم يحصل على نسبة 60% حتى نهاية التعاقد وتحصل  ايجوث علي مبلغ مليون دولار كمنحة توقيع  تعاقد في ضوء ما تناقلته وسائل الاعلام وقتها عن التعاقد.

قيمة القرض 978.2 مليون جنيه

وقال،  ثم وقعت الشركة المتعاقدة علي تطوير الفندق علي عقد تمويل طويل الأجل مع البنك الأهلي المصري، للمساهمة في التكلفة الاستثمارية لمشروع تطوير فندق شبرد البالغة نحو 1.4 مليار جنيه، حيث بلغت قيمة القرض 978.2 مليون جنيه، بفائدة 8%، مع فترة سماح تصل إلى 3 أعوام ونصف وفق بيانات صحفية.

وقال، شئ غريب! انتظرنا ٦ سنوات وصرفنا 200 مليون وتأتي شركة تأخذ قرض ميسر من البنك وبفائدة بسيطة وتطوره وتشاركنا ب أكثر من 60٪ !!

ادعو وزير قطاع الأعمال : الي اصدار بيان لتوضيح الأمور وتحديد المسؤوليات ، فمن الممكن انه يري شئ لا نراه !! وادعو  البرلمان : لمناقشة هذا الأمر.

أقرأ المزيد:

القابضة للسياحة تفاوض 3 شركات عالمية لإدارة فندق شبرد بعد تخارج روكورفورتي

 

شاهد أيضاً

أزمة إيجوث مع حاجزي مشروع مورانو السخنة تتصاعد .. وتوقيتات التسليم كارثة

أزمة إيجوث مع حاجزي مشروع مورانو السخنة تتصاعد .. وتوقيتات التسليم كارثة

كتبت -مروة السيد : تسببت توقيتات تسليم وحدات حاجزي مشروع مورانو السخنة التابع لشركة إيجوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *