الرئيسية / توريزم نيوز / 12 فرقة شعبية تشارك فى احتفالات تعامد الشمس على معبد أبو سمبل بأسوان

12 فرقة شعبية تشارك فى احتفالات تعامد الشمس على معبد أبو سمبل بأسوان

كتبت-دعاء سمير: وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بتوفير كافة التسهيلات لتنظيم فعاليات العروض الفلكلورية لفرق الفنون الشعبية المشاركة فى احتفالات تعامد الشمس على معبد أبو سمبل.

وقال الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة إن 12 فرقة للفنون الشعبية تشارك في احتفالات تعامد الشمس على معبد أبو سمبل تضم فرق “الحرية والوادي الجديد والإسماعيلية وشلاتين وسوهاج والنيل وبورسعيد وملوي والأقصر والشرقية، بالإضافة إلى فرقتى أسوان وتوشكى”.

وأشاد محافظ أسوان بجهود وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة إيناس عبد الدايم في نشر التنوير التراثي والفني مع خلق أجواء ترفيهية داخل المدن والقرى.

وأشار إلى أن مبادرة شتى في مصر والتى أطلقها الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار من أسوان جاءت بثمارها وسط ارتفاع معدلات توافد الحركة السياحية الداخلية خلال الفترة الحالية ما يساهم في إنعاش صناعة السياحة داخل الفنادق الثابتة والعائمة، بجانب المطاعم والكافيهات والبازارات، بالإضافة إلى المواقع والمعالم السياحية والأثرية.

يشار إلى أن فرق الفنون الشعبية قدمت استعراضاتها المختلفة خلال الفترة المحددة على خشبة المسرح الصيفى بأسوان، وأيضًا داخل قصور الثقافة بكركر وغرب أسوان ودراو وتوشكى وحسن فخر الدين وكلابشة ودهميت بنصر النوبة، بجانب كوم أمبو والرديسية والسباعية.

اقرأ أيضًا:

سياح العالم شاهدوا تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل

شاهد أيضاً

تعيين اللواء مراد محمد السيد مديرًا لمطار الغردقة واللواء هشام فريد للأقصر

تعيين اللواء مراد محمد السيد مديرًا لمطار الغردقة واللواء هشام فريد للأقصر

كتبت – دعاء سمير : قرر الطيار محمد منار ، وزير الطيران المدني ، تعيين اللواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *