الرئيسية / توريزم نيوز / السويس تبدأ تنفيذ أول شاطئ شعبي مجاني للمواطنين يطل على الخليج
السويس تبدأ تنفيذ أول شاطئ شعبي مجاني للمواطنين يطل على الخليج
الشاطئ الشعبي يحل أزمو السوايسة

السويس تبدأ تنفيذ أول شاطئ شعبي مجاني للمواطنين يطل على الخليج

كتبت – سها ممدوح : كشفت محافظة السويس عن تنفيذ أول شاطئ شعبي للمواطنين مطل على مياه الخليج وعلى شاطئ الكورنيش الجديد ليصبح منفذًا للمواطنين في المحافظة داخل أهم منطقة سياحية .

أوضحت المحافظة أن العمل مازال مستمراً  فى تنفيذ المشروع داخل الشاطئ وبناء الكبائن وإصلاح الشاطئ وبناء المرافق المختلفة حتى يكونا جاهزين لاستقبال المواطنين في أسرع وقت ممكن وجاء تنفيذ اقامة الشاطئ الشعبى من قبل المحافظ اللواء عبدالمجيد صقر  ومساعد المحافظ الدكتور عبد الله رمضان استجابة لمطالب اهالى المحافظة بتخصيص شاطئ شعبى لأنفسهم مع وجود شواطئ خاصة ونوادي في المدينة.

وسيكون الشاطئ الجديد بدون أي تكاليف على المواطنين ، ويسمح لجميع العائلات في المحافظة باستخدام شواطئ السويس دون دفع تكاليف مالية في أماكن أخرى وستوفر المحافظة كافة التسهيلات مختلفة من اجل إقامة كبائن على الشاطئ .

شواطئ للجميع

وأكد المحافظ اللواء عبد المجيد صقر أن الغرض الأساسي من إقامة الشاطئ هو ضمان تمتع المواطنين بخليج السويس ومياه الشاطئ دون التسبب في إرهاق أموالهم حتى يتيح للجميع للذهاب إلى الشاطئ. وأوضح المحافظ أن المحافظة شيدة العديد من الحدائق وطورت كورنيش السويس الجديد والكورنيش القديم وشيد ممر بجوار قناة السويس وحديقة السوايسة والحدائق التى أصبحت فى جميع أحياء المحافظ لخلق منفذ للمواطنين.

وبحسب العاملين بالمشروع  فإن محافظ السويس يتفقد باستمرار أعمال البناء وتوصيل المنشآت على الشاطئ حتى يكون جاهز لاستقبال المواطنين بالمحافظة وتقع منطقة الشاطئ الشعبية الجديدة بكورنيش السويس بجوار الحدائق والمعالم السياحية والممر الجديد بالكورنيش مما يجعل المكان فريدًا للغاية حيث أكدت أهالي المحافظة عن سعادتهم ببناء الشاطئ الجديد واكد كمال فرج موظف هو إنقاذ للموطنين للتخلص من لهيب أسعار الشواطىء الآخرة ودخول المراكز السياحية التي تتطلب من المواطنين كسب المال للاستمتاع بالشاطئ اما للشاطىء الجديد سيكون مفتوحًا لجميع الأشخاص الذين يمكنهم دخول الأماكن الباهظة وأكد فرج عبده وهو من سكان السويس أنه كان علينا الذهاب إلى الأدبية أو العين السخنة للذهاب إلى الشواطئ وبالطبع خصصنا أموالًا للذهاب الأماكن الساحلية لقضاء بعض الوقت على الشواطئ وكان من مهم بناء شاطئ شعبي في المحافظة.

إقرأ أيضاً :

تقرير.. إنشاء مركز لوجيستي بمحور قناة السويس يؤهلها لتكون مركزاً سياحيًا

شاهد أيضاً

تمثال مرضعة الملك توت عنخ آمون قطعة الشهر تزامناً مع الاحتفال بيوم المرأة

تمثال مرضعة الملك توت عنخ آمون قطعة الشهر تزامناً مع الاحتفال بيوم المرأة

كتب – أحمد رزق : أختار المتحف المصري بالتحرير تمثالاً لمايا مرضعة الملك توت عنخ آمون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *