الرئيسية / قضايا الساعة / مبيعات شركات الطيران البريطانية ترتفع مع إعلان عودة السفر الدولي فى مايو 
غداً.. توى البريطانية تسير أولى رحلاتها من جاتويك ومانشستر لشرم الشيخ
أرشيفية

مبيعات شركات الطيران البريطانية ترتفع مع إعلان عودة السفر الدولي فى مايو 

كتبت- دعاء سمير- ووكالات: بدأ قطاع السياحة في المملكة المتحدة في ملاحظة آثار إعلان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، يوم الاثنين، إمكانية استئناف السفر الدولي اعتبارًا من 17 مايو المقبل.

مع الأخذ في الاعتبار أنه عند إعلانه عن خارطة الطريق لخفض التصعيد ، أشار رئيس الوزراء البريطاني إلى أنه حتى تاريخ 17 مايو ليس مضمونًا تمامًا.

كما أوضح ، أنه قبل 12 أبريل ، سيتم إعطاء تعليمات جديدة للجمهور لمعرفة كيفية التصرف في مواجهة خطط الإجازات الصيفية ، على الرغم من أن السفر الدولي لن يستأنف قبل 17 مايو.

ومع ذلك ، أعطى إعلان جونسون في البرلمان صناعة السياحة في البلاد والمسافرين الثقة في أن الحكومة تعتزم على الأقل محاولة السماح بالعطلات في الخارج هذا الصيف.

وقالت شركة توي البريطانية، إنها حظيت بأفضل أيام حجز لها منذ أكثر من شهر، مع اهتمام كبير باليونان وإسبانيا وتركيا لفصل الصيف ، وفقًا لبي بي سي.

كما أكدت شركة توماس كوك، والتى عادت كشركة سفر عبر الإنترنت فى المملكة المتحدة، أن حركة المرور إلى موقعها الإلكتروني زادت بنسبة تزيد عن 100٪ يوم الإثنين من الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش فصاعدًا ، وأن هناك “سيلًا من الحجوزات” إلى دول مثل اليونان وقبرص والمكسيك وجمهورية الدومينيكان.

إيزي جيت

كما أبلغت شركة الطيران البريطانية إيزي جيت، عن زيادة بنسبة 337٪ في حجوزات الرحلات وزيادة بنسبة 630٪ في حجوزات العطلات لوجهات مثل أليكانتي ومالقة وبالمو وفارو وكريت.

وأشارت إلى أنه تم إجراء الحجوزات خاصة لشهر أغسطس ، يليه يوليو ثم سبتمبر.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة إيزي جيت، يوهان لوندغرين، أن إعلان بوريس جونسون قد “وفر دعم الثقة الذي تشتد الحاجة إليه ” لعملائه في المملكة المتحدة.

وأضاف “لقد رأينا باستمرار طلبًا مكبوتًا على السفر وهذه الزيادة في الحجوزات تظهر أن هذا الإعلان من قبل الحكومة عن خططها لإعادة فتح السفر كان ما ينتظره المستهلكون في المملكة المتحدة.”

وفي الوقت نفسه ، أشارت أماندا ماثيوز ، الرئيسة التنفيذية ومالكة شركة Designer Travel ، وهي شبكة من وكالات السفر الفاخرة ومقرها رامسبوتوم ، إلى أن شركتها أيضًا ضاعفت عدد الاستفسارات والحجوزات الجديدة لفصل الصيف.

اقرأ أيضًا:

53 مليون مقعد سعة شركات الطيران فى العالم خلال الأسبوع الجاري

شاهد أيضاً

روسيا تعلن استئناف الرحلات الدولية في أغسطس المقبل

اتحاد السفر الروسي يدعو السلطات لإطلاق رحلات شارتر إلى مصر وتونس واليونان

وكالات: أفاد اتحاد صناعة السفر الروسي بأنه سيدعو السلطات الروسية لفتح وجهات سياحية أخرى مثل …