الرئيسية / قضايا الساعة / ألمانيا تكشف عن حلول أمنة لدفع عجلة السياحة والسفر .. تحليل pcr بالتليفون
ألمانيا تكشف عن حلول أمنة لدفع عجلة السياحة والسفر .. تحليل pcr بالتليفون
وزير الصحة الألماني

ألمانيا تكشف عن حلول أمنة لدفع عجلة السياحة والسفر .. تحليل pcr بالتليفون

كتب – كمال المصري : تسابق ألمانيا الزمن ، لإيجاد حلول امنة لدفع عجلة السياحة والسفر مره أخري ، في ظل تفشي جائحة كورونا ، التي أصبحت واقع مرير وشبح مخيف للعالم اجمع .

قال الدكتور سعيد البطوطي، أستاذ الاقتصاد الدولي الكلي واقتصاديات السياحة بجامعة فرانكفورت فى ألمانيا وعضو لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا ومجلس إدارة الاتحاد الألماني للسياحة ومستشار منظمة السياحة العالمية .. إن تحليل ال pcr المفروض علي كل السائحين ، يتطلب جهد ووقت حيث انه يعلن النتائج بعد 24 ساعه .

ألمانيا تكشف عن حلول أمنة لدفع عجلة السياحة والسفر .. تحليل pcr بالتليفون2
كورونا وتحليلاتها سببت أزمة للسفر

واكد البطوطي ان السلطات الألمانية ، بادرت بخطوه متطوره جدا في هذا السياق وتوفيرا للوقت والجهد علي السائحين.
وهو ما أشاد به البطوطي ، وأعتبره أمر محفز جدا للناس علي السفر في تلك الفترة الحرجه نظرا لسهولة استخدامه، وسرعة وقته .

خطوة رائعة

أضاف : البطوطي حصل إيه أن الموافقة على الاختبارات الذاتية لكورونا في ألمانيا للاستخدام من قبل الأشخاص العاديين لأول مرة ، خطوة رائعة وتشجع علي السياحة والسفر.. حيث وافق اليوم المعهد الفيدرالي للأدوية والأجهزة الطبية (BfArM) على منح موافقات خاصة لأول ثلاثة منتجات اختبارات كورونا للتطبيق الذاتي، ويجب الموافقة على المزيد من الاختبارات الأسبوع المقبل.

وزير الصحة الاتحادي ينس سبان (CDU) صرح أن الاختبارات الذاتية يجب أن تكون متاحة في الأيام القليلة المقبلة، ويتوقع الموافقة على مزيد من الاختبارات الذاتية في الأسبوع المقبل.

اختبار كورونا السريع عن طريق الهاتف المحمول يتم بواسطة أجهزة اختبار توصل بالهاتف المحمول وباستخدام تطبيقات ذكية يمكنها اكتشاف فيروس كورونا عن طريق اللعاب في غضون 10 دقائق، عبر استخدام مجهر صغير لتحليل عينة من اللعاب.

الدكتور سعيد البطوطي، أستاذ الاقتصاد الدولي الكلي واقتصاديات السياحة بجامعة فرانكفورت فى ألمانيا وعضو لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا ومجلس إدارة الاتحاد الألماني للسياحة ومستشار منظمة السياحة العالمية

الاختبار ثبت أنه دقيق تماما مثل اختبار PCR وتستغرق العملية من 10 إلى 15 دقيقة

الاتحاد الألماني للسياحة يرحب بالموافقة الأولى على اختبارات كورونا السريعة للتطبيق الذاتي كخطوة كبيرة نحو تمكين السفر في وقت الوباء حتى يتم تطعيم الناس وزيادة الأمن كما يقول نوربرت فيبيج رئيس الاتحاد.

إقرأ أيضاً :

ألمانيا تبدأ فرض إجراءات جديدة لدخول أراضيها لمنع تفشى سلالات كورونا

شاهد أيضاً

محمد النجار يكتب .. السياحة الروسية أبرز أدوات الضغط السياسي

أصبحت السياحة الروسية أحد أوراق الضغط السياسي التي تستخدم من حين لآخر لإنزال عقوبات ناعمة …