الرئيسية / توريزم نيوز / ما يجب عليك معرفته قبل السفر إلى مصر خلال جائحة كوفيد 19

ما يجب عليك معرفته قبل السفر إلى مصر خلال جائحة كوفيد 19

كتبت – ياسمين علاء : إذا كنت تخطط للسفر إلى مصر، فإليك ما تحتاج إلى معرفته وتوقعه إذا كنت ترغب في زيارته أثناء جائحة كوفيد -19.

قواعد أساسية :

سمحت مصر باستئناف الرحلات الدولية في يوليو الماضي, إلا أنه يجب على جميع الركاب إظهار دليل على اختبار سلبي تم إجراؤه قبل المغادرة (ماعدا ثلاثة منتجعات ساحلية محددة)، بالإضافة إلى تأمين صحي ساري المفعول.

الأماكن المتاحة للزيارة:

تمتلئ مصر بالمعالم السياحية العظيمة: أهرامات الجيزة, والمتاحف المثيرة, وثقافة المقاهي في القاهرة، ناهيك عن بعض أرقى رحلات الغوص في العالم في البحر الأحمر. استكشف الصحراء من خلال بعض أفضل مسارات المشي لمسافات طويلة في شمال إفريقيا, أو خذ الأمور بسهولة و اقضي وقت في منتجعات الخمس نجوم مع الشواطئ الخاصة التي تتمتع بمياه زرقاء نقية. من المقرر افتتاح المتحف المصري الكبير بالقاهرة الذي طال انتظاره في عام 2021.

من يمكنه الذهاب؟

يمكن لجميع المسافرين دخول مصر, بشرط أن يتمكنوا من إظهار دليل اختبار سلبي على جائحة كوفيد 19.

ما هي القيود؟

اعتبارًا من 1 سبتمبر، يجب على جميع الوافدين إلى مصر، بما في ذلك مواطنيها، تقديم اختبار PCR سلبي يتم إجراؤه في غضون 72 ساعة من المغادرة. يمتد هذا إلى 96 ساعة للقادمين من اليابان, والصين, وتايلاند, وأمريكا الشمالية, وأمريكا الجنوبية, وكندا, ولندن, وباريس, وفرانكفورت. يجب أن تكون الشهادة مكتوبة باللغتين الإنجليزية, والعربية, ومختومة من قبل مختبر معتمد. يجب على جميع المسافرين إكمال بطاقة المراقبة الشخصية, وإظهار دليل التأمين الصحي عند الوصول.

وعلى صعيد آخر، فإن الوافدين إلى المحافظات الساحلية لجنوب سيناء, والبحر الأحمر, ومرسى مطروح, ممن لا يستطيعون إظهار دليل اختبار سلبي يمكنهم الخضوع للاختبار والعزل في انتظار النتائج، بتكلفة 30 دولار. يجب على أولئك الذين ثبتت إصابتهم بالعزل لمدة 14 يومًا في منطقة مخصصة بالفندق.

ماذا يمكن للزوار أن يتوقعوا؟

الأقنعة إلزامية ويجب ارتداؤها في جميع وسائل النقل العام وفي سيارات الأجرة، وكذلك في الأماكن العامة المغلقة. قد يؤدي عدم ارتداء قناع في الداخل إلى فرض غرامات. هناك أيضًا قيود صارمة على التجمعات العامة. كما قامت الفنادق والمطاعم والمقاهي بتخفيض السعة, واتخاذ تدابير نظافة جديدة للحد من انتشار فيروس كوفيد 19.

ما هو وضع كوفيد في مصر؟

شهدت مصر ما مجموعه 180,640 حالة إصابة بـ Covid , و 10,541 حالة وفاة اعتبارًا من 26 فبراير.

يُذكر أنه بعد ارتفاع كبير في شهري يونيو ويوليو، تراجعت الوفيات والحالات خلال أغسطس وسبتمبر وأكتوبر، هذا على الرغم من أن الأرقام الأخيرة تظهر ارتفاعًا ثانيًا يبدو أنه تجاوز الذروة بحلول السنة الجديدة.

اقرأ أيضًا :

وجهات سياحية اقتصادية .. 7 فنادق لمحدودي الدخل في ستراسبورج

8 وجهات سياحية مميزة لقضاء شهر العسل في مقاطعة كرابي بتایلاند

شاهد أيضاً

رويترز : اقتصاد مصر ينمو 2.9 خلال العام الحالي بسبب تراجع ايرادات السياحة

رويترز : اقتصاد مصر ينمو 2.9 خلال العام الحالي بسبب تراجع ايرادات السياحة

توريزم ديلي نيوز – وكالات : أظهر استطلاع أجرته رويترز نمو اقتصاد مصر 2.9 في …