الرئيسية / سياحة عالمية / “ريفنا” تدعو رواد الأعمال للاستثمار في “السياحة البديلة” بالسعودية
"ريفنا" تدعو رواد الأعمال للاستثمار في "السياحة البديلة" بالسعودية
السياحة البديلة بالسعودية

“ريفنا” تدعو رواد الأعمال للاستثمار في “السياحة البديلة” بالسعودية

كتبت- سها ممدوح – وكالات: دعت جمعية السياحة الزراعية والريفية التعاونية “ريفنا” بالسعودية، رواد الأعمال من الشباب والبنات للاستثمار بالسياحة البديلة والنُزل التراثية والريفية والمزارع السياحية في مختلف مناطق المملكة.

وقال الدكتور صالح الغامدي عضو مجلس إدارة جمعية السياحة الزراعية والريفية التعاونية “ريفنا” إن الجمعية في إطار جهودها الحثيثة لإثراء التجربة السياحية، وفتح وجهات سياحية جديدة تتواكب مع توجهات الدولة من خلال الاحتفاء بتنوع وغنى التراث السعودي العريق الذي يُضفي قيمة عالية على قطاع السياحية الداخلية .

وأشار إلى أن الجمعية تسعى للتعاون مع وزارة الثقافة والهيئات المتخصصة للمحافظة على البيوت القديمة الأثرية والقلاع الحجرية من الاندثار ومحاولة استثمارها من أجل استدامتها؛ سعياً وراء إبراز تفرّد المحتوى التراثي والتاريخي والحضاري للكنوز المعمارية الأصيلة ذات الطابع الأثري في بلادنا .

وأوضح “الغامدي” أن الجمعية خطت خطوات سبّاقة نحو تحويل النزل التراثية في بعض مناطق السعودية إلى وجهات جاذبة للسياح الراغبين بالتمتع بأدق تفاصيل الحياة السعودية، في إطار تجربة إنسانية غنية بالأنشطة الثقافية التي تعبق بالتقاليد الأصيلة الشعب السعودي.

وتكتسب النُزل التراثية والريفية في مختلف مناطق المملكة أهمية استراتيجية كونها حجر الأساس لرفد القطاع السياحي بنمط متفرد من الغرف الفندقية التي تلبي الطلب السياحي المتنامي، لاسيّما في ظل المساعي لتحقيق أهداف الاستراتيجية الطموحة في استقطاب 100 مليون زائر محلي ودولي بحلول العام 2030، فضلاً عن دعم التوجه الحكومي نحو خلق فرص عمل للمواطنين ودفع عجلة تنويع الاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضًا:

العناني : السياحة العالمية تعود لمستويات 2019 خريف 2024 ومصر وضعها أفضل

شاهد أيضاً

سياحة أبوظبي تمنح حديقة “الفيّ” بجزيرة الريم شهادة الأمان “Go Safe”

وكالات : أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي حصول حديقة الفيّ، أحد أحدث الوجهات السياحية …