الرئيسية / تجربتي / 10 نصائح لتجنب الإصابة بالمرض خلال الرحلات الجوية .. أرض خصبة لنزلات البرد
10 نصائح لتجنب الإصابة بالمرض خلال الرحلات الجوية .. أرض خصبة لنزلات البرد
نصائح لتجنب الإصابة بالمرض

10 نصائح لتجنب الإصابة بالمرض خلال الرحلات الجوية .. أرض خصبة لنزلات البرد

كتبت – ياسمين علاء : إذا كنت من الأشخاص المترددين على الرحلات الجوية بشكل مستمر فسيكون من المفيد لك التعرف على عشر نصائح مهمة لتجنب الإصابة بالمرض على متن الرحلات الجوية…

هل سبق لك أن صعدت على متن رحلة لتشعر بنزلة برد بعد بضع ساعات؟ أنت لست الوحيد. تعتبر الطائرات أرضًا خصبة لنزلات البرد, والإنفلونزا, وأمراض أخرى، فهناك الكثير من الجراثيم حولها! لكن لحسن الحظ، هناك بعض  الأشياء التي يمكنك القيام بها لتجنب الإصابة بنزلات البرد والأمراض أثناء الطيران.

1- أغسل يديك :

يعلم الجميع أنه من الضروري أن يغسلوا أيديهم ، لكن الحقيقة هي أن معظمنا لا يفعل ذلك بقدر ما ينبغي.

اغسل يديك على متن الطائرة، في أي وقت تتلامس فيه مع أشخاص آخرين أو أسطح استخدمها الكثير من الأشخاص! قد يبدو الأمر متطرفًا بعض الشيء ، لكن هذه هي الطريقة التي تنتشر بها الجراثيم والبكتيريا.

اغسل يديك بانتظام أثناء الرحلة، وتأكد من استخدام الصابون! فإن آخر شيء تريده هو أن تكون هناك أي بكتيريا عالقة على يديك.

2- ري الأنف:

إذا كنت ترغب في تجنب الإصابة بالمرض أثناء رحلتك ، فأنت بحاجة إلى أن تكون ممراتك الأنفية خالية ونظيفة. سيساعدك ري الجيوب الأنفية -إما باستخدام رذاذ تطهير الممرات الأنفية أو NetiPot، قبل الرحلة وخاصة بعدها- على التخلص من الجراثيم التي تلامست معها.

3- تجنب لمس وجهك

عندما تفكر في الأمر ، فإنك ربما تلمس وجهك كثيرًا طوال اليوم. سواء كنت تخدش الحكة أو تنقل الشعر من فوق عينيك، فهذا شيء تفعله كثيرًا. لكن إذا كنت ترغب في تجنب الإصابة بالمرض بعد الرحلة، فهذه عادة عليك التخلص منها.

حتى إذا كنت تغسل يديك بانتظام طوال الرحلة ، فاحتفظ بها بعيدًا عن وجهك! فأنت لا تريد أن تنشر أي جراثيم على أنفك أو فمك أو عينيك.

4- احمي يديك

قد تجعلك هذه النصيحة تبدو غريبًا بعض الشيء، لكن ربما تكون قد أدركت أن يديك تلعبان دورًا كبيرًا في نشر الجراثيم.

فلتجنب التقاط أي بكتيريا قد تسبب مرضًا عرضيًا، استخدم القفازات أو منديلًا أو حتى أكمام القميص لفتح أشياء مثل أبواب المرحاض على الطائرات.

5- الترطيب

إن الماء هو مفتاح الحفاظ على صحتك سواء كنت على متن الرحلات الجوية أم لا. فإذا كنت تعاني من الجفاف، فقد يتسبب ذلك في ظهور أعراض خاصة، ويقلل من جهاز المناعة لديك. البقاء رطبًا يمكن أن يجعلك تشعر بالراحة والصحة، ويمكن أن يساعدك أيضًا على التغلب على إرهاق السفر.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تسافر بانتظام، فربما تكون قد لاحظت أن الجو على متن الرحلات الجوية يكون جافًا تمامًا. فإن مكيفات الهواء تجعلك دائمًا بفم جاف وحتى بشرة جافة، لذا من المحتمل أنك ستشتهي الماء بانتظام إلى حد ما على أي حال.

6- احصل على قسط من النوم الجميل

إذا كنت متعبًا ، سيتأقلم جسمك جيدًا مع أي أمراض محتملة. حافظ على قوة جهازك المناعي عن طريق الحصول على قسط وافر من النوم.

هذا ينطبق على الرحلة ذاتها و ما قبلها و ما بعدها. فأنت تريد أن يكون جسمك في أقوى حالاته خلال فترة سفرك.

قد يكون من الصعب النوم على متن الطائرة ، لكن حاول أن تنام قدر المستطاع.

7- امسح منطقتك

مقعدك وطاولتك هما المكان الذي ستجلس فيه لبضع ساعات على الأقل ، لذلك فلابد أنك تريد التأكد من نظافة مساحتك الصغيرة.

فكر في عدد الأشخاص الذين استخدموا طاولة الدرج من قبلك. بالتأكيد، ربما قام طاقم الطائرة بمسحها، لكن من الأفضل أن تكون آمنًا بدلاً من آسف. لذا احضر معك بعض المناديل المبللة المضادة للبكتيريا على أي حال.

8- تعال مستعدا

لتجنب مشاركة الجراثيم مع من حلق في الطائرة قبلك، لا يضر إحضار أشياء مثل وسادتك الخاصة. تقوم بعض شركات الطيران أيضًا بإعادة تدوير سماعاتها ، لذا أحضر سماعتك الخاصة إذا استطعت.

9- حافظ على المسافة الخاصة بك

إن القول أسهل من الفعل، أليس كذلك؟ في معظم الأوقات ، على متن الرحلة الجوية ، يتم سحقك إلى شخص بجوارك. لكن حاول ألا تشعر بالراحة مع الأشخاص من حولك إذا كان بإمكانك التحكم في ذلك.

10- حافظ على سلامتك!

سواء كنت تسافر كثيرًا أم لا ، فإن الحفاظ على صحتك هو أمر جيد دائمًا. لكن إذا كنت تحاول تجنب الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا على متن رحلاتك الجوية، فإن التمتع بالصحة يعد وسيلة جيدة لمحاربة أي أمراض محتملة بشكل طبيعي.

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ، وتحافظ على رطوبتك، وتمارس الرياضة بانتظام ، و متأكد بشكل عام أن جسمك دائمًا في حالة قتال ، فمن غير المرجح أن تصاب بالأمراض، بغض النظر عما إذا كنت مسافرًا أم لا.

إقرأ أيضًا :

السيناتور تيد كروز يواصل جولة اعتذاره العلنية عن رحلته إلى كانون

أسواق الذهب في دبي .. كيف تحولت إلى وجهة سياحية عالمية؟ حكايات عن التأسيس

شاهد أيضاً

حكاية مكان .. متحف الأقصر مجمع للفن المصري علي مر العصور3

حكاية مكان .. متحف الأقصر مجمع للفن المصري علي مر العصور

كتب – أحمدزكي : متحف الاقصر للفن المصري القديم والمعروف بأسم، متحف الأقصر” افتتح للجمهور …