الرئيسية / لايف استايل / أفضل إكسسوارات للشعر لابد من اقتنائها عند السفر .. منها زيت الأرجان

أفضل إكسسوارات للشعر لابد من اقتنائها عند السفر .. منها زيت الأرجان

كتبت – ياسمين علاء : إذا كنت من هواه الارتحال والسفر بكثرة فلابد أنك لاحظت أن كثرة السفر تؤثر بالسلب على الشعر نتيجة لتعرضه لأنواع مختلفة من المناخ ولذلك لابد عليك من اقتناء مجموعة من الإكسسوارات الأساسية للشعر عند السفر و فيما يلي تقدم لك خبيرة السفر هانا كوليرسون مجموعة من النصائح حول ما يجب عليك اقتنائه من إكسسوارات للعناية بالشعر وقت السفر.

إكسسوارات للشعر عليك اقتنائها وقت السفر
1- مجفف الشعر GHD Air


بعد استخدام العديد من مجففات الشعر الخاصة بالرحلات بدء من GHD Flight ، إلى Babyliss و Remington ، عثرت هانا على منتج GHD Air. و انبهرت به على الفور, حيث أنه جفف الشعر سريعًا وجعله أقل تطايرًا من المعتاد, و منذ ذلك الحين أصبحت تأخذه معها في كل الرحلات.
تقول هانا أنه على الرغم من أن GHD Air ليس مجفّفًا للسفر، إلا أنه أفضل مجفف شعر استخدمته على الإطلاق، بالإضافة إلى أن وزنه الخفيف و حجمه الصغير يعني أنه يمكنني تعبئته بسهولة في أي حقيبة ظهر أو حقيبة سفر.

2- مكواة تمليس الشعر GHD gold


تقول هانا آنها بمجرد أن اشترت مجفف الشعر من GHD Air ، قررت تجربة مكواة تمليس الشعر GHD Gold و التی وجدت أنها الأفضل للسفر. فعلى الرغم من أنها أكبر قليلا من منتجات تمليس الشعر الخاصة بالسفر إلا أنها لاتزال أنيقة وخفيفة الوزن و تقوم بفرد الشعر سریعًا
تُعد مکواة فرد الشعر هذه، جنبًا إلى جنب مع مجفف الشعر الهوائي ، أدوات الشعر المثالية الخاصة بالسفر. مع هذه المنتجات ، يمكن الحصول على شعر مفرود غیر متطاير آو مجعد في أي مناخ.

3- فرشاة التشابك من تيزر


من إكسسوارات الشعر المهمة للمسافر أيضًا فرش التشابك من تيزر فهي تعمل بطريقة ما على فك تشابك الشعر دون شده على الإطلاق. كما أنها مدمجة إلى حد ما وتأتي بألوان مختلفة.

4- ربطات و مشابك الشعر

تعتبر ربطات و مشابك الشعر من أهم إكسسوارات الشعر وفقًا لما ذكرته هانا. فتقول “أحيانًا يكون من الأسهل كثيرًا أن أرفع شعري في شكل كعكة أو ذيل حصان بدلاً من المخاطرة بتعرق شعري بفعل الرياح أو الأمواج.” و تابعت قائلة: “من أربطة الشعر المرنة إلى الأربطة إلى دبابيس الشعر، يجب عليك أن تأخذ معك الكثير من إكسسوارات الشعر هذه في أي رحلة. إذا كنت مثلي، فإنك ستفقد معظم أربطة شعرك بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى المطار ، لذلك من الأفضل أن تحزم الكثير والكثير من البدائل”.

5- عصابات الرأس


واحدة من أفضل إكسسوارات الشعر للسفر التي يمكنك حملها معك. فهي ستبقي شعرك بعيدًا عن وجهك وتقدم لك العديد من فرص تصفيف الشعر المختلفة.
يمكنك ارتدائها مع شعرك لأسفل، أو عند رفع الشعر في كعكة ، حتى أنها تعمل مع الشعر القصير. كما أن لديها قوتان خارقتان سريتان: 1- يمكنها إخفاء الجذور الدهنية إذا لم يكن لديك الوقت لغسل شعرك. 2- و هي عصابات رياضية أنيقة في الأساس، والتي تكون مفيدة في المناخات الحارة. كما يمكنك ارتداء عصابات رأس سميكة وصوفية في الأماكن الباردة لتجعلك تشعر بالدفء.
6- زيت الأرجان


إذا كان شعرك يتجعد بشكل يبعث على السخرية في الأماكن الرطبة، فإن زيت الأرجان هو طريقة رائعة للتأكد من بقاء شعرك ناعمًا وخاليًا من التجعد. كما أنه يحافظ على شعرك بصحة جيدة ويمنع تقصف الأطراف ويشجع على النمو. بالإضافة إلى فائدته المضاعفة كمرطب رائع مضاد للتجاعيد.
يأتي زيت الأرجان عادة في زجاجات بحجم 150 مل أو أصغر ، لذلك إذا كنت تسافر بخفة مع أمتعة المقصورة فقط، فلن تواجه مشكلة في تمريرها عبر الجمارك. وعلى الرغم من أن زجاجات هذا الزيت صغيرة جدًا، إلا أن القليل منها يفعل الكثير، فتستمر زجاجة 100 مل لفترة طويلة.

7- مقص الشعر


اعتمادًا على المكان الذي تسافر إليه ومدة السفر، قد يكون من الجيد أن تحزم معك مقص الشعر الخاص بك. فهناك العديد من وجهات السفر التي لا يتوافر بها أي صالونات لتصفيف الشعر، وبالتالي بدلاً من ترك شعرك يخرج عن نطاق السيطرة ، قم بقص شعرك بنفسك للحفاظ على أطراف شعرك من التقصف. فهو يعتبر أحد ملحقات الشعر الأساسية أثناء السفر.

8- منشفة تربون للشعر


بمجرد الخروج من الحمام ، عليك لف شعري لأعلى. لكن من غير العملي أن تحزم منشفة عادية أو منشفة شعر إذا كنت تسافر بخفة. لذا فبدلاً من المنشفة العادية ، والتي تشغل مساحة كبيرة، استخدم منشفة تربون خفيفة الوزن للشعر. إنها صغيرة إلى حد ما بحيث يمكن وضعها بسهولة في حقيبتك أو حقيبة الظهر؛ لكن لا يزال بإمكانها لف الشعر الطويل.

إقرأ أيضًا :

10 نصائح لتجنب الإصابة بالمرض خلال الرحلات الجوية .. أرض خصبة لنزلات البرد

أوليف و جون للجمال والموضة تطرح تجربة من نوع آخر تأخذك لعالم الأحلام

شاهد أيضاً

لمحبي القهوة إليكَ 7 من المقاهي في موسكو عليك زيارتها عند السفر إلى روسيا

كتبت – ياسمين علاء : اشتهرت موسكو بعدد من المقاهي الفخمة ذات الديكورات الداخلية المزخرفة, …