الرئيسية / سياحة عالمية / كانتاس الأسترالية تستأنف الرحلات الدولية في أكتوبر بـ 22 مساراً فقط

كانتاس الأسترالية تستأنف الرحلات الدولية في أكتوبر بـ 22 مساراً فقط

كتبت – ياسمين علاء : قالت شركة الخطوط الجوية الأسترالية كانتاس إنها تخطط لاستئناف الرحلات الدولية بحلول نهاية أكتوبر 2021.

أصدرت الشركة نتائجها المالية نصف السنوية وتضمنت تأكيدًا على أن لديها خطة لاستعادة الرحلات الدولية بحلول الخريف. ينطبق هذا على كل من كانتاس نفسها وعلى Jetstar، الناقل المنخفض السعر المملوك أيضًا من قبل الشركة. وتعتزم شركة الطيران أيضًا تكثيف الرحلات الجوية التي تمر عبر تاسمان إلى نيوزيلندا بحلول يوليو.

وقع الاختيار على تاريخ الخريف, حيث تعتقد شركة الطيران أنه سيتوافق مع جهود التطعيم ضد Covid-19 في جميع أنحاء أستراليا.

ومع ذلك، لا تتوقع أن تبدو تلك الرحلات كما كانت قبل فيروس كورونا. على سبيل المثال ، 22 فقط من 25 مسارًا دوليًا (بما في ذلك لوس أنجلوس, وجوهانسبرغ, ولندن) ستعود في 31 أكتوبر أو قبل ذلك. وفي الوقت نفسه، ستعيد Jetstar إحياء جميع خطوطها الـ 13 ، والتي تشمل الرحلات إلى بانكوك وسيول وطوكيو. و سيقل عدد الركاب على كل طائرة.

التصاريح الصحية الرقمية AKA

يقول ممثل شركة كانتاس إن شركة الطيران تبحث في العديد من التصاريح الصحية الرقمية AKA أي “جوازات سفر للأشخاص الملقحين”, والتي ستتحقق مما إذا كان أحد الركاب قد تم تطعيمه. بحيث أن بعض البلدان تسمح للمسافرين الذين تم تطعيمهم بتجاوز الحجر الصحي عند الوصول، وهي خطوة أولى مهمة لإعادة فتح صناعة السياحة العالمية ببطء.

ليس مفاجئًا أن كانتاس تلقت ضربة مالية منذ بدء الوباء العام الماضي.

على الرغم من أن أستراليا أبقت حدودها مغلقة بالكامل تقريبا أمام غير المقيمين, إلا أن كانتاس قاومت ذلك بعدد من الأفكار الإبداعية مثل رحلة لمشاهدة معالم المدينة لمدة سبع ساعات بعنوان “الرحلة إلى أي مكان” ،

بلغت كانتاس، أقدم شركة طيران في أستراليا، 100 عام في نوفمبر 2020. وهي كانت قد بدأت كشركة خدمات جوية في كوينزلاند, والإقليم الشمالي، حيث تقوم بتشغيل طائرات بريدية لتسليم الطرود والمواد إلى بعض المستوطنات النائية في المناطق النائية. كان أول مسار طيران دولي لها إلى سنغافورة في عام 1935.

وفقًا لشركة الطيران ، من غير المتوقع أن يتعافى السفر الدولي بالكامل حتى عام 2024.

شاهد أيضاً

متاحف الحرب العالمية الأولى في فرنسا تكافح لمواجهة تداعيات كورونا

وكالات: تكافح متاحف الحرب العالمية الأولى في منطقة لا سوم في شمال فرنسا التي تحظى …