الرئيسية / تجربتي / وجهات رخيصة ورائعة .. لو نفسك تسافر تبدأ من 7 دولارات فقط
أرخص وجهات سفر

وجهات رخيصة ورائعة .. لو نفسك تسافر تبدأ من 7 دولارات فقط

كتبت – مروة فهمي : حقاً وجهات سفر رخيصة ورائعة , حزم الحقائب، رائحة البحر، المناظر الطبيعية الرائعة، إنها لوحات جميلة تمر على أذهاننا و تجعلنا نتذكر و نتخيل هذه التجربة و متعتها، إنها متعة السفر التي تنقلنا لعالم آخر.

” حان الآن ” أن تستعد و تعيد هذه الذكريات الممتعة مرةً أخرى-و لا تتردد- ففي هذه التجربة سأنقل لك ” أرخص وجهات سفر رائعة” من الممكن أن تتوجه إليها غدًا في الصباح الباكر.

أرخص وجهات سفر رائعة حول العالم ” ميزانيتها محدودة”

لاوس Laos في جنوب شرق أسيا

أرخص وجهات سفر في لاوس في جنوب شرق آسيا

” 30 دولار في اليوم” هذه هي ميزانية قضاء يوم جميل في هذه المنطقة الساحرة، و إذا كنت من محبي الشلالات فيمكنك مشاهدة أروع الشلالات في العالم مقابل ” 2.50  دولار ” فقط، و تجربة Tubing على طول نهر فانج يانج يومًا كاملاً مقابل 7 دولار فقط، “كلها تجارب ممتعة و بسعر زهيد في آنً واحد”.

“من 3 إلى 9 دولارات” هي تكلفة تناول وجبتك في اليوم، أما إذا كنت ستقيم في فندق صغير فقد تتراوح تكلفته من 5 إلى 10 دولار في الليلة الواحدة.

و للتنقل في المدن المختلفة يمكنك تأجير إحدى الدراجات النارية من 6 إلى 15 دولار في اليوم على حسب نوع الدراجة و قدرتك على التفاوض في سعرها.

و لكنك ستستمتع بمناظر الجبال الرائعة، و الغابات الخصبة، و الأجواء التي سوف تشعرك بالراحة، قضي يوم ممتع و جميل في “لاوس” وسط الطبيعة.

شمال تايلاند Norther Thailand

أرخص وجهات سفر في شمال تايلاند

السفر إلى شمال تايلاند من الرحلات الرائعة و ميزانيتها محدودة، و لكن كلما توجهت للجنوب ستجد تكاليف المعيشة أغلى- أضعاف مضاعفة- فإذا كانت تريد رحلة لتايلاند ” تكاليفها معقولة” توجه لشمال تايلاند.

يمكنك العثور فيها على مساكن صغيرة للشباب بأقل من 5 دولار في اليوم، و الاستمتاع بيومك و ممارسة بعض الأنشطة كمشاهدة قمم الجبال الشاهقة، و الشلالات المدهشة في جمالها، غير المعابد الأثرية الجميلة “وكأنها قطعة فنية”.

شمال تايلاند منطقة غنية بكل ما هو جميل و رائع ستقع عليه عينيك، و كلما تجولت أكثر في مناطقها النائية ستكتشف مناطق أكثر جمالاً.

كرواتيا  Croatia

أرخص وجهات سفر في كرواتيا

لو أنت من محبي الجُزر و المياه الصافية ذات اللون الفيروزي مع أشعة الشمس المشرقة، ستعشق منطقة كرواتيا فهي محاطة من آلاف الجُزر الرائعة من جميع الجوانب.

غير أنها ملاذ رائع في ظل هذه الأجواء الباردة، شمسها مشرقة دافئة بدايًة من شهر مايو إلى شهر أكتوبر، و لذلك فتشتهر بحفلاتها الممتعة على شواطئها الخلابة، و متوسط الاستمتاع بقضاء إجازة لن تنسى في كرواتيا هي 40 دولار في اليوم.

المكسيك Mexico

أرخص وجهات سفر في المكسيك

لو تحب هذا المزيج بين الطبيعة و المغامرة و الحضارة الأثرية غير أحلى الأطباق المميزة في العالم التي تشتهر بها المكسيك” عيش المغامرة و سافر إلى المكسيك”.

فهي واحدة من المناطق الرائعة التي يمكنك السفر إليها بميزانية متوسطها لا يتعدى 40 دولار في اليوم، و يمكنك زيارة ما لا يقل عن 5 فجوات صخرية و الاستمتاع بالمياه الفيروزية مقابل 20 دولار.

جنوب أفريقيا South Africa

أرخص وجهات سفر في جنوب أفريقيا

من المناطق الجاذبة للسياح حول العالم لما به من مناطق طبيعية ” تبهرك من شدة جمالها”، و يمكنك السفر إليها في أي وقت في السنة بسبب الجو الدافئ الجميل طوال العام.

العديد من المنتجعات و الحدائق التي يمكنك أن تكتشفها كحدائق كريستسنبوش النباتية، و هناك كهف Cango الأثري الذي يحتوي على قاعات كبيرة ساحرة مكونة من الحجر الجيري.

متوسط الإقامة في جنوب أفريقيا هي 40 دولار في اليوم، فالأسعار هناك معقولة و لكن تكلفة الطعام هي المكلفة نوعًا ما، و  لتوفير بعض المال يمكنك إعداد إفطارك الخاص بنفسك لتوفير بضعة دولارات.

اصنع تجاربك بنفسك و اكتشف وجهات سفر رائعة حول العالم لن تكلفك الكثير، و لكن_في النهاية_ ستستمتع بقضاء إجازة جميلة.

أقرأ أيضًا:

وجهات سياحية اقتصادية .. 7 فنادق لمحدودي الدخل في ستراسبورج

8 وجهات سياحية مميزة لقضاء شهر العسل في مقاطعة كرابي بتایلاند

4 دروس يمكن تعلمها من السفر في رحلة (van life) على الطريق.. تجربة شخصية

شاهد أيضاً

المسحراتي .. تراث ومهنة ضاربة في عمق التاريخ الإسلامي تعرف قصة نشأتها

المسحراتي .. تراث ومهنة ضاربة في عمق التاريخ الإسلامي تعرف قصة نشأتها

كتب – أحمد زكي : ممسكاً طبلته وعصاه، ماراً في الشوارع يوقظ المسلمين لتناول وجبة السحور …