الرئيسية / سياحة عالمية / تعرف على “جوازات السفر الملقحة “.. وما هي الدول التي تطلبها ؟
تطبيق commonpass كاجراء لتمهيد جوازات السفر الملقحة

تعرف على “جوازات السفر الملقحة “.. وما هي الدول التي تطلبها ؟

كتبت – ياسمين علاء : إن لقاح COVID-19 هو بمثابة الضوء في نهاية النفق بعد عام من الإغلاق وتقييد السفر. ظهرت حجة الحصول على جوازت السفر الملقحة في وقت مبكر من الوباء، والآن يمكن أن تصبح حقيقة واقعية للمسافرين.

هل ستكون هناك حاجة إلى جوازت السفر الملقحة داخل الاتحاد الأوروبي؟

تقليديا، يحمل الناس شهادة تطعيم ورقية؛ لكن شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة, وأوروبا تعاونت مع The Commons Project لصنع شهادة لقاح عالمية لـ COVID-19 يمكن الوصول إليها عبر أحد التطبيقات. الهدف هو أن يتم قبول CommonPass ، الذي تم تجربته بالفعل في بعض المطارات ، في كل مطارات العالم.

لا يزال تطبيق CommonPass قيد التجربة؛ لكن هناك خيارًا ليتم إعلامك به عندما يصبح متاحًا.

في أوروبا ، يتم حث مفوضية الاتحاد الأوروبي على النظر في تقديم برنامج اعتماد لقاح لدول منطقة شنغن. هذا من شأنه أن يجلب دفعة كبيرة لصناعة السفر. في بعض البلدان ، مثل اليونان ، يُسمح بالفعل للزوار الذين يحملون لقاح COVID-19 بالدخول دون قيود؛ لكن هل يعني هذا أن أولئك الذين لا يستطيعون أو لا يريدون التطعيم سيخضعون دائمًا لقيود السفر؟

يقول تقرير نشرته جامعة إكستر, إنه على الرغم من أن جواز السفر الملقح يمكن أن يسمح بإدارة COVID-19 على المدى البعيد؛ إلا أنه قد يتسبب أيضًا في حدوث انتهاكات لحماية البيانات, ويسمح للدول بتحديد حريات الأفراد بناءً على سجلاتهم الطبية.

لكن رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، أورسولا فون دير لاين، تؤيد تقديم شهادة لقاح من الاتحاد الأوروبي. وصرحت قائلة, بعد أن حث رئيس الوزراء اليوناني الاتحاد الأوروبي على تقديم مثل هذه الوثيقة:  “إنه مطلب طبي أن يكون لديك شهادة تثبت أنك قد تلقيت التطعيم”.

كتب رئيس الوزراء اليوناني “ميتسوتاكيس” في رسالة إلى مفوضية الاتحاد الأوروبي الأسبوع الماضي: “من الملح تبني فهم مشترك حول كيفية إعداد شهادة التطعيم بحيث يتم قبولها في جميع الدول الأعضاء”.

أكدت مفوضية الاتحاد الأوروبي في (يناير) أنها كانت تعمل على شهادة تطعيم أوروبية لـ COVID-19 ” مع الامتثال الكامل لقانون حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي”.

اقرأ أيضًا :

فنادق الحجر الصحي هل تزيل مخاوف الدول من نشر الوافدين لفيروس كوفيد- 19؟

تراجع حركة السياحة فى جاكرتا 94.3% فى يناير الماضي

جوازت السفر الملقحة هل تفتح الطريق لحرية التنقل؟ مخاوف لدي الصحة العالمية

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة الأمريكية تمنع خطوط الطيران الباكستانية من تسيير الرحلات

كندا تحظر الرحلات الجوية من الهند وباكستان حتي مايو المقبل

وكالات : أعلنت الحكومة الكندية، تعليق رحلات الركاب القادمة من الهند وباكستان للشهر المقبل مع …