الرئيسية / مسافرون / رفع قيود السفر في ماليزيا يحفز العاملين في صناعة السياحة وخطة لفتح الحدود
رفع قيود السفر في ماليزيا يحفز العاملين في صناعة السياحة وخطة لفتح الحدود
ماليزيا- أرشيفية

رفع قيود السفر في ماليزيا يحفز العاملين في صناعة السياحة وخطة لفتح الحدود

كتبت – دعاء سمير : قالت وزيرة السياحة والفنون والثقافة في ماليزيا داتوك سيري نانسي شكري، إن رفع الحظر بين المناطق أتاح للجمهور فرصة السفر، وكذلك وتعزيز سبل عيش العاملين في قطاع السياحة.

وأكدت ترحيب وزارة السياحة والفنون والثقافة بقرار الحكومة السماح بالسفر بين المناطق داخل نفس الولاية باستثناء صباح ابتداء من 5 مارس.

وأضافت أن القرار كان نبأ ساراً، من شأنه أن يحفز العاملين في صناعة السياحة والفنون والثقافة، الذين كانوا متخوفين من احتمال إطالة الحظر.

وعقدت الوزارة أربع جلسات تفاعل من خلال فريق إدارة الأزمات، للحصول على تعليقات واقتراحات من الشركات في مجال الصناعة، وجميعهم أرادوا أن تسمح الحكومة بالسفر بين المناطق والولايات.

وقالت في بيان لها: “سيستجيبون جميعاً لقرار الحكومة بالسماح بالسفر بين المناطق، من خلال الامتثال لإجراءات التشغيل القياسية الحالية”.

هذا وأعلن وزير الدفاع داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب يوم أمس، أن حظر السفر بين الولايات لا يزال ساريًا، بينما سُمح بالسفر بين المناطق باستثناء صباح اعتبارًا من 5 إلى 18 مارس، حيث أن حظر السفر بين المناطق في صباح، جاء بناءً على طلب حكومة الولاية.

وبحسب نانسي، فقد تم حث الحكومة خلال الجلسة على إصدار وثائق خاصة أو جوازات سفر للماليزيين الذين تلقوا اللقاح، لتمكين الحركة داخل الولايات وللأنشطة الاجتماعية، بما في ذلك السياحة بأمان.

كما اقترحت الجهات الفاعلة في الصناعة إعطاء الأولوية في جرعات اللقاح لمشغلي قطاع السياحة، لأنهم أيضًا رواد في الطليعة يستقبلون الضيوف والعملاء يوميًا في أماكن عملهم، على حد قولها.

وأضافت أنه تم طرح اقتراح لوضع خطة طويلة الأجل لفتح الحدود الدولية، حتى تتمكن الوزارة من تحديد الفئات المستهدفة من الأسواق الدولية، التي يمكن السماح بها للسياحة في البلاد.

إقرأ أيضاً :

ماليزيا تمدد قيود كورونا وتبقى حدودها مغلقة أمام السياح الأجانب

شاهد أيضاً

اليونان تغلق حدودها مع صربيا بسبب تفشي فيرس كورونا

تراجع حركة السفر بالمطارات اليونانية 60% خلال مارس الماضي

وكالات: أظهرت بيانات هيئة الطيران المدني اليونانية (HCAA)، اليوم، انخفاضا حادا في حركة الركاب في …