الرئيسية / لايف استايل / انطلاق فعاليات أكبر معرض لفنون الإضاءة فى الرياض 18 مارس
انطلاق فعاليات أكبر معرض لفنون الإضاءة فى الرياض 18 مارس
معرض لفنون الإضاءة

انطلاق فعاليات أكبر معرض لفنون الإضاءة فى الرياض 18 مارس

وكالات: يقام في العاصمة السعودية معرض “نور على نور”، وهو أكبر معرض فني يرصد الحركة الفنية في فنون الإضاءة منذ بداية الستينيات بالقرن الماضي وحتى اليوم، تحت رعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وتنطلق فعاليات المعرض ضمن احتفالية “نور الرياض” يوم 18 مارس المقبل، وتستمر 17 يوماً، وتشمل على عرضاً لـ60 عملاً فنياً تفاعلياً يعتمد على الإضاءة في مواقع متعددة بمدينة الرياض، بمشاركة كبار الفنانين في مجال فنون الإضاءة، ينتمون لأكثر من 20 دولة حول العالم، 40 % منهم سعوديون.

وتعد هذه الاحتفالية التي تقام تحت شعار “تحت سماء واحدة” أولى فعاليات برنامج “الرياض آرت”، أحد مشاريع الرياض الأربعة الكبرى، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في 19 مارس 2019، بمبادرة من ولي العهد.

ويتضمن المعرض على أعمال تاريخية وهندسية وضوئية، ومنحوتات، وعروض للإضاءة، وعروض تفاعلية، وقطع حركية، وتركيبات وأعمال خارجية، وعدد من أشكال الفن الخفيف، يُتاح لسكان وزوار مدينة الرياض الاستمتاع بها عن قرب في مختلف أرجاء المدينة.

ويمكن للزائر التنقل داخل المعرض وسط أشعة من الضوء تفصل بين أعمال مجموعة من الفنانين من مناطق متعددة حول العالم، خلال مراحل زمنية مختلفة. ويصاحبه عدد من ورش العمل، وجلسات النقاش، والجولات، والعروض، وبرامج التطوع، والفعاليات السينمائية والموسيقية، والأنشطة الترويحية والتوعوية المناسبة لجميع أفراد الأسرة.

وينقسم المعرض إلى أربعة أجنحة، هي جناح إدراك الضوء، وجناح تجربة الضوء، وجناح انعكاس الضوء، وجناح بيئة الضوء.

اقرأ أيضًا:

معرض ديارنا يختتم فعالياته .. حفل فني لفرقة نوبية في اليوم الأخير 

شاهد أيضاً

مجموعة نصائح عليكِ معرفتها لتجنب المخاطر إذا رغبتِ في السفر بمفردك

كتبت – ياسمين علاء : عندما تفكر الفتيات أو السيدات في السفر بمفردها فإنها غالبا …