الرئيسية / توريزم نيوز / 5 رحلات بالون طائر على متنها 120 مصريًا وأجنبًيا تحلق في سماء الأقصر
أول رحلة بالون تحلق فوق سماء الأقصر بعد توقف استمر لنحو 7 أشهر
رحلات البالون الطائر بالأقصر

5 رحلات بالون طائر على متنها 120 مصريًا وأجنبًيا تحلق في سماء الأقصر

كتبت- سها ممدوح: انطلقت اليوم الجمعة، 5 رحلات بالون طائر، على متنها 120 مصريا وأجنبيا، نتيجة تحسن الأحوال الجوية، والتي تزينت بها مدينة الأقصر، لمشاهدة الآثار والمعابد المنتشرة بالبرين الغربى والشرقى، والاستمتاع بها، من ارتفاع يتعدى 550 متر فوق الأرض للاستمتاع بجمال الأقصر وعظمة الحضارة المصرية القديمة.

ووفقا لمصادر بمطار البالون الطائر بالأقصر، إن سماء المدينة تزينت، اليوم الجمعة ، بعدد 5 رحلات للبالون من مختلف الشركات العاملة فيها، مع اتباع الإجراءات الاحترازية، والوقائية للراغببن فى الرحلات أو للعاملين بالمطار للحماية من فيروس كورونا.

وقال محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، إن رحلات البالون الطائر من أهم رحلات المغامرة التي يقدم عليها السياح الأجانب بالأقصر، وأن إقبال السياح والمصريين عليها نتيجة الشهرة العالمية للبالون المصري الذي يتم طوال العام، نتيجة الطقس المعتدل الذي يميز المدينة السياحية.

وأكد أن الشركات ملتزمة، بجميع الوسائل التي تحافظ على أمن وسلامة المشاركين في الرحلات والالتزام الكامل بالقواعد التي حددتها الجهات الأمنية وسلطات الطيران المدني بالهبوط بالبالون في المطار المحدد لها غرب المدينة، وكذلك تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل صرامة، من ارتداء الكمامات وتوافر المطهرات وقياس درجات الحرارة، وتعقيم البالون عقب كل رحلة بشكل كامل.

اقرأ أيضًا:

4 رحلات بالون طائر على متنها 65 مصريًا وأجنبًيا تحلق فوق معابد الأقصر

شاهد أيضاً

السعيد : التحديات الناتجة عن كورونا تتطلب تدخلات جريئة في مجال السياسات

السعيد : التحديات الناتجة عن كورونا تتطلب تدخلات جريئة في مجال السياسات

كتب – أحمد رزق : قالت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن التحديات الناتجة …