الرئيسية / توريزم نيوز / أزمة إيجوث مع حاجزي مشروع مورانو السخنة تتصاعد .. وتوقيتات التسليم كارثة
أزمة إيجوث مع حاجزي مشروع مورانو السخنة تتصاعد .. وتوقيتات التسليم كارثة
خلال الوقفة الاحتجاجية

أزمة إيجوث مع حاجزي مشروع مورانو السخنة تتصاعد .. وتوقيتات التسليم كارثة

كتبت -مروة السيد : تسببت توقيتات تسليم وحدات حاجزي مشروع مورانو السخنة التابع لشركة إيجوث العامة للسياحة والفنادق في أزمة كبيرة مع أصحاب الوحدات .

نظم عدد من حاجزي المشروع  وقفة احتجاجية أمام إدارة شركة “وادي دجلة” بالمعادي اعتراضا على عدم تسلمهم الوحدات المخصصة لهم .

وكانت إيجوث أوكلت لشركة دجلة للتنمية العقارية، تنفيذ مشروع مورانو السخنة، واستلمت الشركة مقدمات الحجز بداية من 2015 ، على أن يتم تسليم الوحدات في عام 2018 ، وهو ما لم يحدث حتى الآن، وفي استغاثة لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، قال المتضررون إن الشركة لم تقم بتنفيذ المشروع في التوقيتات المحددة، ولا يزال أكثر من 80 ٪؜ من أرض المشروع عبارة عن أرض فضاء.

مبالغ بسيطة متبقية

وسدد أغلب الحاجزين نحو 95 ٪؜ من مستحقات الوحدات ثقة في الشركة العامة للسياحة والفنادق، فيما تبقت مبالغ بسيطة لدى الباقين، ويبلغ عدد المتضررين نحو 1800 مواطن، وحرروا المحضر رقم 102 لسنة 2019 إداري عتاقة لإثبات عدم البدء في المرحلتين الثانية والثالثة من المشروع، كما حرروا المحضر رقم 1514 لسنة 2020 إداري عتاقة لإثبات استمرار الوضع على ما هو عليه، فيما تؤكد الشركة أن المشروع سوف يستغرق 5 سنوات جديدة.

أزمة إيجوث مع حاجزي مشروع مورانو السخنة تتصاعد .. وتوقيتات التسليم كارثة1
خلال الوقفة الاحتجاجية

قالت إيمان توفيق أحد المتضررين في تصريحات خاصة  “حجزنا الوحدات في 2015 ، وسددنا أغلب المستحقات، وفوجئت بتأجيل موعد الاستلام من 2018 إلى 2019 ، وهكذا حتى اليوم، ولم يتم تعويضنا عن هذا التأخير، وبطبيعة الحال نحتاج لسنوات أخرى حتى يتم التنفيذ نظرا لأن أرض المشروع لا تزال فضاء ولا تجرى بها أية أعمال”.

وأضاف بسام تناغو أحد المتضررين أيضاً : “الشركة ماطلت معنا حتى حاولت إقناعنا بالتنازل عن الوحدات المتفق عليها مقابل وحدات أخرى هي أكبر مساحة على الورق ولكن في حقيقة الأمر هي أقل في المساحة الفعلية والحديقة، كما تقع بمكان يشهد تكدس كبير، وبعد رفضنا أغلقت الهواتف وتهربت منا الشركة”.

إقرأ أيضاً :

مستثمرون يطالبون ببرامج سياحية واقعية تلبي احتياجات الزوار بعد أزمة كورونا

أزمة المحليات وضريبة الترفيه تتصدران عمومية المنشآت السياحية

شاهد أيضاً

الوصيف : نأمل في عودة السياحة لباقي المدن واستئناف الأنشطة خاصة المطاعم

“الغرف السياحية” يرحب بلجنة تسيير أعمال غرفة الفنادق ويشكر المجلس القديم

كتب – قاسم كمال : وجه مجلس إدارة اتحاد الغرف  السياحية برئاسة أحمد الوصيف التهنئة …