الرئيسية / سياحة عالمية / جزيرة كاستيلوريزو اليونانية.. أول وجهة أوروبية “غير معروفة” خالية من كوفيد
جزيرة كاستيلوريزو (Kastellorizo) في بحر إيجة

جزيرة كاستيلوريزو اليونانية.. أول وجهة أوروبية “غير معروفة” خالية من كوفيد

كتبت – ياسمين علاء : تمت الإشادة بنجاح جزيرة كاستيلوريزو (Kastellorizo) اليونانية “محدودة الشهرة” في تطبيق لقاحها، لتصبح أول جزيرة في أوروبا خالية تمامًا من COVID.

جزيرة ملقحة خالية من كورونا

نجحت تلك الجزيرة المختبئًة بعيدًا في جزء ناءٍ من بحر إيجه، على بُعد بضعة كيلومترات من الساحل التركي، في تلقيح جميع سكانها البالغ عددهم 520 شخصًا ضد COVID-19، بالجرعتين الأولى والثانية من لقاح “فايزر”.

منذ مارس الماضي، تم اكتشاف حالة واحدة فقط مصابة بـ COVID-19 في جزيرة كاستيلوريزو (Kastellorizo). حيث تحاول الحكومة اليونانية حماية الجزر الصغيرة التي لا تحتوي على مستشفيات كبيرة عن طريق تطعيم سكانها بالكامل.

و من ثم، تتمثل استراتيجية اليونان في جعل جميع المناطق الصغيرة والنائية خالية من COVID-19 قبل الصيف, و سوف يروجون لهذه الاستراتيجية على الصعيد الدولي، على أمل إعطاء دفعة جديدة للسياحة.

قارب يرسو في ميناء جزيرة كاستيلوريزو (Kastellorizo)
قارب يرسو في ميناء جزيرة كاستيلوريزو (Kastellorizo)

موقع لفيلم حائز على أوسكار

كانت تلك الرقعة الأبعد في دوديكانيز (Dodecanese), التي تُعرف أيضًا باسم كاستيلروسو (Castelrosso)، هي موقع فيلم ميديترانيو (Mediterraneo)، الذي أخرجه غابرييل سالفاتوري (Gabriele Salvatores). وهو يدور حول مجموعة صغيرة من الجنود الإيطاليين, تم إرسالهم إلى جزيرة يونانية معزولة خلال الحرب العالمية الثانية.

حصل الفيلم على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية عام 1992.

وجهة سياحية بكر لعام 2021

لقد حولت العديد من وكالات السفر انتباهها بالفعل إلى جزيرة كاستيلوريزو (Kastellorizo)، ووفقًا لجريدة إثنوس اليونانية، فإنهم يقدرون أن هذا العام سيشهد زيادة في السياحة إلى الجزيرة بنسبة 35٪.

يُقال أن جزيرة كاستيلوريزو (Kastellorizo) القاحلة والصخرية هي جنة بكر. فعلى الرغم من أن ليس بها شاطئ شهير؛ لكن بها عوامل جذب أخرى، مثل القلعة القديمة, والكهف الأزرق الشبيه بالكاتدرائية (وهو كهف بحري لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال الاستلقاء على قارب).

نظرًا لكونها قريبة جدًا من تركيا، كانت تلك الجزيرة النابضة بالألوان ذات يوم جزءًا من الإمبراطورية العثمانية؛ لذلك علاوة على الكنائس اليونانية العادية, و الكنائس الصغيرة، ستجد أيضًا مسجدًا بمئذنته.

يتميز ميناءها الرائع وقصورها التقليدية ذات طابع الكلاسيكية الجديدة بخلفيات جميلة، مع إطلالات عبر البحر الفيروزي وصولاً إلى تركيا.

إقرأ أيضًا:

جبيل اللبنانية .. مدينة التاريخ خرجت من رحم الجبال عمرها 7 آلاف سنة

الساونا ثقافة فنلندية وتراث عالمي .. 2.3 مليون حمام في بلد سكانه 5 ملايين

شاهد أيضاً

إياتا يدعو الحكومات لدعم شركات الطيران ويضع 5 حلول لتحفيز السفر 

“إياتا” يحذر من خطر شديد ويكشف عن خسائر شركات الطيران في 2021

كتبت- دعاء سمير: استعرض كامل العوضي نائب للرئيس الإقليمي في الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” …